حدوث زعر وقلق لسكان القاهرة والعديد من المحافظات.. تعرف علي تفاصيل الزلزال في مصر صباح اليوم

حدوث زعر وقلق لسكان القاهرة والعديد من المحافظات.. تعرف علي تفاصيل الزلزال في مصر صباح اليوم

شهدت الكثير من المحافظات اليوم في جمهورية مصر العربية حالة من الذعر والخوف في قلوب المواطنين وذلك بسبب حدوث زلزال قوي في صباح هذا اليوم، ومن خلال متابعة هذا المقال سوف نتعرف على هذه الهزة الأرضية التي وماهي حجم الخسائر التي تعرض لها المواطنين، وكيفية تخطي هذه الظاهرة الطبيعية بعد ذلك.

هزة أرضية في صباح اليوم في العديد من محافظات مصر

شهدت مصر صباح اليوم الثلاثاء الموافق 19 من أكتوبر الحالي، هزة أرضية شديدة في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا، وهذا ما قد جعل الكثير من الناس تشعر بالخوف والرهبة، وقد وصلت قوة هذا الزلزال ٦.٤ ريختر، وقد شعرت به العديد من بلاد الساحلية مثل دمياط، والاسكندرية، والقاهرة، والعديد من بلاد البحر المتوسط الاخرى.

وأكدت عليه الكثير من الباحثين الفلكيين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح هو حديث اليوم بشكل كبير في خلال هذه المواقع.

الخسائر التي حدثت نتيجة حدوث الزلزال اليوم

يتساءل الآن الكثير من المواطنين خلال مواقف التواصل هل حدث اي خسائر سواء كانت في الأرواح أو حتى في المنازل والممتلكات، ولكن أكدت الكثير من المصادر أنه لم يحدث أي إصابات أو خسائر تم اكتشافها حتى الآن، وجاري البحث على مدار اليوم عن آخر التحديثات التي قد جرت نتيجة لهذه الهزة الأرضية.

الإجراءات الوقائية للحماية من الزلازل

حدوث الظواهر الطبيعية حدث لأيمكن التدخل أو سيطرة عليه ولكن هناك بعض الإجراءات ممكن اتباعها لتفادي حدوث اي خسائر في الأرواح وهي كالأتي:

  • لابد من التصرف بهدوء وعدم الشعور بالرغبة الخوف بشكل ذائد، فهذه من أهم أسباب حدوث الخسائر في الأرواح لسيطرة الخوف على القدرة على التفكير.
  • متابعة أخبار حدوث الظواهر الطبيعية بشكل مستمر لتجنب واخ الاستعدادات اللازمة قبل حدوث الزلزال.
  • عند بناء المنازل لابد من استشارة مهندس البناء في الطريقة الصحيحة لبناء الاسطح حتى لا تتعرض للسقوط بسهولة وقت حدوث هذه الظواهر على اختلافها.
  • يفضل استبدال النوافذ الكبيرة الزجاجية بذجاج اخر مدعم بأسلاك من الحديد حتى لا تكون سهلة التركيب نتيجة تعرضها للزلازل أو للأمطار والعواصف الشديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *