معلومات عن منصة Truth Social بديل فيسبوك وتويتر لمستخدمي آيفون

معلومات عن منصة Truth Social بديل فيسبوك وتويتر لمستخدمي آيفون

تم الإعلان رسميًا في الولايات المتحدة عن إنشاء منصة الحقيقة الاجتماعية أو Truth Social والتي من المتوقع أن تكون منافسًا قويًا لمواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة خاصة تويتر وفيسبوك بسبب التمويل الضخم الذي رصدته الشركة المالكة لها وبسبب الدعم الذي تلقاه من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وأنصاره الذين أبدوا أكثر من مرة اعتراضهم على حجب مواقع التواصل حسابات الرئيس ترامب.

معلومات عن Truth Social

الشبكة الجديدة تم تطويرها بواسطة اندماج ما بين مجموعة ترامب للإعلام وبين إحدى شركات التكنولوجيا الحديثة في صفقة بلغت قيمتها 875 مليون دولار لتكوين شركة استحواذ ذات أغراض خاصة وتم الإعلان عن الصفقة يوم 21 أكتوبر 2021.

وقد اختارت شركة ترامب اسم الحقيقة لكي تطلقه على الشبكة الوليدة وجعلت شعارها ” نتبع الحقيقة ” في إشارة إلى أن المحتوى الذي سيتم التغريد به في هذه المنصة سيكون عبارة عن حقائق فقط ولا مجال فيه للتكهنات أو الشائعات.

التسجيل في المنصة الجديدة

ومن المقرر أن يكون إطلاق الشبكة في البداية بشكل محدود اعتبارًا من الشهر القادم، وسوف يقتصر الدخول عليها لمستخدمي هواتف آيفون فقط من أمريكا أولا ثم يتاح في عدد من دول العالم فيما لم يتم تحديد موقف مستخدمي الهواتف التي تعمل وفق نظام أندرويد.

سيتاح لمستخدمي الشبكة الجديدة نشر المشاركات التي ستكون باسم “الحقائق” وإعادة النشر والتعليق وفق ما هو متبع في تويتر الآن مع وجود صفحة إخبارية أو خدمة إخبارية تحت مسمى Truth Feed.

التقارير الواردة تقول إن الشبكة الجديدة سوف تتبع نهج التغريد المتبع في شبكة تويتر مع تغييرات بسيطة من ناحية الشكل فمثلا بدلا من كلمة التغريدة سيتم اعتماد كلمة الحقيقة وبدلا من كلمة آخر التغريدات سيتم الاعتماد على الحقائق الأخيرة وهكذا.

على الصعيد الآخر هناك حالة من التباين في حول جدوى هذه الخطوة ومدى قدرة هذه الشركة الجديدة على المنافسة خاصة مع المزايا المتعددة في شبكات التواصل الأخرى.

لكن مع ذلك يبقى هاجس الخصوصية هو المسيطر على كافة المتعاملين مع هذه المواقع بالرغم من تأكيدها على حماية الخصوصية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *