قرض آهل من بنك التنمية الاجتماعية 2021 الشروط والمميزات

قرض آهل من بنك التنمية الاجتماعية 2021 الشروط والمميزات

قرض آهل من بنك التنمية الاجتماعية يعتبر واحد من أهم القروض التي وفرها البنك للمواطنين في المملكة العربية السعودية ضمن إطار قروض الضمان الاجتماعي كما وفر بنك التنمية الاجتماعية قرض الأسرة أو بنك التنمية الاجتماعية نفاذ وسوف نتعرف على أهم الشروط المطلوبة من أجل الحصول على تمويل آهل من البنك بالتفصيل.

قرض آهل من بنك التنمية الاجتماعية

قرض آهل من بنك التنمية الاجتماعية هو عبارة عن أهم نوع من أنواع التمويل التي يوفرها البنك، وتصل قيمته إلى ستين ألف ريال سعودي، ولن يكون المواطن المقبول في القرض بحاجة إلى سداد رسوم أو سداد فوائد ما دامت الشروط المطلوبة متوفرة به، كما يمكن سداد قيمة التمويل على فترة تصل إلى خمس سنوات كاملة.

كما أن البنك أعلن عن أن التمويل متوفر لجميع المواطنين سواء من الرجال أو النساء، المتقاعدين أو الموظفين، والنساء في حال كانت مطلقة أو أرملة أو هجرها زوجها لأي سبب من الأسباب.

شروط طلب تمويل آهل

أما عن الشروط المطلوبة للموافقة على طلب الحصول على تمويل آهل من خلال بنك التنمية الاجتماعية فهي نفسها الشروط المطلوبة لكافة أنواع التمويل الأخرى مثل قرض الزواج أو قرض الأسرة، وتتمثل في التالي:

  • يشترط ألا يكون قيمة الدخل الذي يحصل عليه المواطن المتقدم للتمويل أكثر من 12 ألف ريال سعودي.
  • يشترط ألا يزيد العمر عن سبعين عام، كما أن عمر الكفيل ينبغي ألا يزيد عن 55 سنة.

وقد أشار البنك إلى أن المواطنين الذين يزيد أعمارهم عن الستين عام، وتقل عن الخامسة والستين يمكنهم الحصول على التمويل ولكن القيمة الأقصى المقررة لهم هي ثلاثين ألف ريال سعودي فقط، بينما في حال زاد العمر عن ذلك، ولم يزيد عن السبعين عام فيتم صرف قيمة لا تزيد عن ثمانية عشر ألف ريال سعودي كقيمة للتمويل.

ففي حال توافر تلك الشروط ينبغي أن يتم تقديم الطلب من خلال موقع بنك التنمية الاجتماعية أو من خلال زيارة أحد فروعه المنتشرة في جميع الأنحاء داخل المملكة العربية السعودية كذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *