تمويل الترميم بنك التنمية الاجتماعية شروط تقديم الطلب

تمويل الترميم بنك التنمية الاجتماعية شروط تقديم الطلب

تمويل الترميم بنك التنمية الاجتماعية من أكثر أنواع التمويل التي يقبل على الاشتراك فيها العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويبحثون أيضًا عن مبلغ قرض الترميم كما أنهم يبحثون عن شروط بنك التنمية الاجتماعية للحصول على هذا التمويل، وقد استطاع البنك في الفترة الأخيرة أن يوفر خدمة إلكترونية كثيرة من بينها بنك التنمية الاجتماعية استعلام، وسوف نتعرف على شروط تمويل الترميم بالتفصيل كما وفرنا شروط قرض آهل.

تمويل الترميم بنك التنمية الاجتماعية

أعلن البنك عن إمكانية التقديم للحصول على تمويل الترميم في المملكة، للمواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية ولكن في حال توافر مجموعة من الشروط العامة والشروط المخصصة لفئات معينة من الموظفين من الرجال أو النساء.

الشروط العامة لتمويل الترميم

أما عن الشروط العامة التي يجب أن تتوافر في جميع المتقدمين للحصول على التمويل فهي تتمثل في الخطوات التالية:

  • قيمة الرواتب الشهرية التي يحصل عليها المتقدمين بالطلب ينبغي ألا تزيد عن 12500 ألف ريال سعودي.
  • يتعين أن يكون لدى المواطن صك الملكية الخاص بالمنزل وتقديمه عند طلب الحصول على القرض.
  • ألا يكون العمر عند تقديم الطلب أكثر من سبعين عام، بينما عمر الكفيل ينبغي ألا يكون أكثر من خمسة وخمسين عام عند تقديم طلب التمويل.
  • في حال نقل الملكية العقارية إلى صاحب الطلب، ينبغي مرور عام واحد بحد أدنى لكي يتم قبول طلب التمويل.
  • وعند الحصول على تمويل سابق لنفس العقار، أعلن البنك عن إمكانية الطلب مرة ثانية ولكن ينبغي مرور ثماني سنوات على الأقل للطلب مرة ثانية.
  • ضرورة ألا يكون مساحة العقار أكثر من ألف متر مربع.

يشترط أيضًا أن تكون القيمة المخصصة لأعمال الترميم في المنازل الشعبية، لا تزيد عن ثلاثين ألف ريال سعودي، بينما المباني المؤسسة بالخرسانية يصرف لها ستين ألف ريال سعودي.

التقديم على طلب تمويل الترميم

ويمكن التقديم من خلال موقع بنك التنمية الاجتماعية على قرض الترميم، ولكن لا بد أن يكون لدى المواطن هاتف جوال مسجل في منصة أبشر الإلكترونية بالإضافة إلى صورة من الهوية الوطنية والعنوان الوطني لصاحب الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *