أفضل كيراتين منزلي يخترق فروة الرأس وينعم شعرك الخشن في دقائق قليلة

أفضل كيراتين منزلي يخترق فروة الرأس وينعم شعرك الخشن في دقائق قليلة

أفضل كيراتين منزلي يخترق فروة الرأس وينعم شعرك الخشن ويحوله إلى شعر حريري في دقائق قليلة، إليكي سيدتي كيفية صنع كيراتين طبيعي مضمون النتائج وطويل الأمد لفرد الشعر الخشن والمتكسر. لتحضير هذا الكيراتين سنستعين أولاً ببذور الكتان فهي ترطب الشعر وتنعمه كما تعالج جفاف الشعر وتقصفه، كذلك نحتاج إلى الأفوكادو فهو يرطب الشعر لاحتوائه على الدهون الصحية والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي ترطب وتحمي الشعر، كما يحفز نمو الشعر ويعالج الشعر الجاف ويقلل من التساقط بشكل كبير، بالاضافة إلى أنه يقوي الشعر لاحتوائه على البروتين وفيتامين ب الأساسي لشعر صحي.

أقوى كيراتين طبيعي للشعر الخشن

يتكون هذا الكيراتين الرائع من المقادير التالية:

  • 4 ملاعق كبيرة من بذور الكتان.
  • 2 كوب صغير من الماء.
  • نصف حبة أفوكادو.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ويمكنك استبداله بزيت الزيتون.

نضف بذور الكتان في قدر مخصص للطبخ بالإضافة إلى الماء ونقلب قليلاً ثم نضع القدر على الموقد لمدة 15 دقيقة، ونستمر في التقليب حتى نحصل على خليط لزج ورغوة بيضاء، وبعد ذلك نترك المزيج ليبرد ثم نقوم بتصفيته بإستخدام قطعة قماش قطنية أو مصفاة، لنستخرج جل بذور الكتان ونضعه في وعاء ونتركه جانباً، ومن جانب آخر نحضر الافوكادو ونخرج لب الافوكادو في وعاء ثم نقوم بإضافته إلى جل بذور الكتان.

تنعيم وفرد الشعر طبيعياً

بعد ذلك نضع المكونات في الخلاط الكهربائي ونخلط المكونات جيداً، ثم نسكب الخليط في وعاء ونضيف إليه زيت جوز الهند فهو يغذي ويرطب فروة الرأس والشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية، كما أنه يقلل تساقط الشعر ويحفز نموه ويزيد كثافته ثم نخلط جيداً، وإليكي طريقة تطبيق الوصفة على الشعر. ضعي الخليط على شعر نظيف خالي من الزيوت حيث يطبق على الشعر بعناية من فروة الرأس إلى أطراف الشعر.

غطي الشعر بعد ذلك باستخدام قبعة استحمام أو غلاف بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك بالشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل. ستحصلين على نتيجة ممتازة على شعرك من الأسبوع الأول من الإستخدام، مع ملاحظة تنعيم الخصلات المجعدة بعمق وإمكانية تمشيطها بسهولة دون عناء أو تساقط للشعر، إلى جانب ترطيب عالي للشعر بصفة عامة من حيث زيادة نعومته ولمعانه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *