خدمة سلامة الإلكترونية : رابط إصدار وتجديد التراخيص للمنشآت وطريقة التسجيل مديرية الدفاع المدني السعودي

خدمة سلامة الإلكترونية : رابط إصدار وتجديد التراخيص للمنشآت وطريقة التسجيل مديرية الدفاع المدني السعودي

رابط خدمة سلامة الإلكترونية ، قامت مديرية الدفاع المدني السعودي بالإعلان عن قرب إطلاقها لخدمة إلكترونية يطلق عليها خدمة سلامة وسوف يتم إطلاقها في مناطق الرياض ومكة المكرمة وكذلك المنطقة الشرقية وسوف يتمكن من خلالها أصحاب المنشآت من تجديد واستخراج التصاريح الخاصة بالسلامة دون الاحتياج للذهاب لمقرات الدفاع المدني.

وقال الفريق سليمان العمرو مدير عام الدفاع المدني أنه عملاً بتوجيهات الأمير محمد بن نايف ولي العهد صاحب السمو الملكي ونائب رئيس مجلس الوزارة ووزير الداخلية ورئيس مجلس الدفاع المدني لجميع قطاعات الوزارة، بالتوجه لاستخدام التقنية في ميكنة أعمال الوزارة للتسهيل على السعوديين وتقديم الخدمات بأعلى مستوى من الجودة.

رابط خدمة سلامة الإلكترونية الدفاع المدني السعودي

قامت مديرية الدفاع المدني باستكمال كافة ترتيبات إطلاق موقع خدمة سلامة الإلكترونية التي ستساعد كثيراً في تسهيل الإجراءات الخاصة بإصدار رخص سلامة المنشآت حيث تتميز الخدمة بسهولة عملية تقديم الطلبات الخاصة بالترخيص بصورة إلكترونية دون أن يحتاج المواطن للذهاب لمقرات الدفاع المدني لتوفير الجهد والوقت، بالإضافة لإمكانية متابعة الطلب وحالته وتحديث بياناته إلكترونياً، مما يسهم بدوره في العمل على سرعة أنجاز العمل وتقليل فترة إصدار وتجديد التراخيص للمنشئات المستفيدة.

موقع خدمة سلامة الإلكترونية وطريقة تقديم الطلبات

وأشار العمرو كذلك إلى أنه عقب تلك المرحلة سوف يتم تطبيق خدمة سلامة أصدار التراخيص في كافة المناطق الأخرى بالمملكة، وأن الخطوات اللزمة لتقديم الطلبات إلكترونياً سوف تكون سهلة وبسيطة، وسوف تتم عن طريق البوابة الإلكترونية للدفاع المدني واتباع إجراءات بسيطة، تتمثل فيما يلي :

  • اختيار المتقدم لخدمة تراخيص الأنشطة التجارية.
  • ثم يقوم بتعبئة كافة البيانات.
  • ويقوم باختيار شركة السلامة من المؤسسات والشركات التي سوف تكون مذكورة بالموقع.
  •  ثم يتم إرفاق ما يُطلَب من مستندات، ويتم بعدها أجراء فحص الطلب.
  • وعقب اختيار الشركة المؤسسة الخاصة بالسلامة من المستفيد تستقبل تلك المؤسسة أو الشركة باستلام طلبه، وتجهيز الموقع بمخططات السلامة ومتطلبات السلامة الأساسية.
  • ثم يقوم الدفاع المدني بإعلام العميل بموعد زيارة الموقع للكسف على المتطلبات الخاصة بالسلامة، وصولاً إلى إصدار رخصة السلامة من خلال إجراءات إلكترونية أو القيام بتجديدها.

وأكد العمرو أن إجراءات السلامة تعتبر مطلب ضروري وملح في عالمنا اليوم، حيث تتعلق بصورة مباشرة بحماية الأرواح وسلامة المنشآت، وجودة المساكن والمتاجر وأماكن العمل لتوفير بيئات عمل وسكن آمنة وهو ما تسعى الهيئة للوصول إليه بإذن الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *