“شرح تفاصيل” وتحديث رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية 2021 موقع منظومة الامتحانات الليبية الآن

“شرح تفاصيل” وتحديث رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية 2021 موقع منظومة الامتحانات الليبية الآن

موقع منظومة الامتحانات الليبية بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية اليوم من قبل السيد وزير التربية والتعليم، أصبح من أهم المواقع اليوم الأحد الموافق 31/10/2021 من قبل الطلاب وأولياء أمورهم بعد أن أعلن عن تفعيله في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت ليبيا، للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية جاء هذا الإعلان عبر الموقع الرسمي للمركز الوطني للامتحانات الليبية، جاء هذا الإعلان ليهدأ من روع أكثر من 145 ألف طالب وطالبة إدوا امتحانات شهادة إتمام التعليم الأساسي، في ظل ظروف صعبة مرت بها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد، وسوف يعقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة لإعلان تفاصيل النتيجة وسوف ينقل المؤتمر على الهواء مباشراً عبر قناة ليبيا التعليمية، وبعد ذالك يتم رفع النتيجة لكي يتمكن الطلاب من الدخول والاستعلام الإلكتروني عنها بسهولة.

تفاصيل نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الأول 2021

تم الإعلان الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل نتيجة الإعدادية وجاءت نسبة النجاح العامة 73.40%، ونسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية الديني بلغت 85.29%، وهي نسب ممتازة.

نتيجة شهادة التعليم الأساسي
نتيجة شهادة التعليم الأساسي

نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية الدينية

نسبة نجاح الإعدادية الديني
نسبة نجاح الإعدادية الديني

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية الدور الأول

كما جاء عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الليبية، فأن النتيجة سوف ترفع في تمام الساعة الثالثة بعد العصر بالتوقيت المحلي لليبيا، بعد انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم مباشراً وتم تجهيز الموقع لكي يستقبل الطلاب بكفاءة كبيرة، ولا تحدث أي أعطال تعيق الطلاب عن معرفة نتائجهم.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موقع منظومة الامتحانات الليبية

منظومة الامتحانات الليبية هي إحدى الوسائل الحديثة التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم الليبية، كي يتم رفع النتائج من خلالها ويتم الاستعلام الإلكتروني عن النتائج بسهولة، ويمكن لكل الطلاب الدخول عليها برقم الجلوس ورقم القيد، ومعرفة تفاصيل النتائج عن طريق إتباع الخطوات التالية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية الدور الأول 2021

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.
  • أو الدخول المباشر عبر رابط منظومة الامتحانات الليبية.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الأول للعام 2021.
  • كتابة البيانات الشخصية المطلوبة من الطالب ” الاسم، رقم الجلوس، رقم القيد”.
  • الضغط على زر عرض النتائج والدرجات لتظهر تفاصيل النتيجة كاملاً مع تمنياتنا بالنجاح للجميع.

رابط المركز الوطني للامتحانات

أعلن مدير مكتب التواصل والإعلان بوزارة التربية والتعليم أن جميع الصحفيين الراغبين في تغطية المؤتمر الصحفي للسيد وزير التربية والتعليم الليبية، يجب عليهم التواصل مع المكتب للحصول على تصريح بالدخول نظراً للإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار وباء كورونا المستجد، وهو نظام معمول به في الوزارة منذ جائحة كورونا، وأن العدد الذي سيصرح به لتغطية النتيجة سيكون محدود.

موقع منظومة الامتحانات الليبية الجديد

يتم الآن تجهيز الموقع قبل ساعات من رفع النتائج عليه للطلاب، وكانت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلنتا عن جاهزية الموقع لإستقبال الطلاب المتوقع دخولها مع اللحظات الأولى لفتح الموقع، لرغبة الطلاب للاطمئنان عن نتائجهم.

تهنئة رئيس حكومة الوحدة الوطنية للطلاب

رئيس الحكومة المؤقتة
رئيس الحكومة المؤقتة

أرسل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الجيد الدبيبة تهنئة للطلاب والطالبات الناجحين والمتفوقين في الشهادة الإعدادية وجاء نص البرقية كما يلي ” أبنائي المتفوقون بالشهادة الإعدادية، ألف مبروك النجاح، أصراركم سر تفوقكم، ومثابرتكم سر نجاحكم وتميزكم، أخوتي المعلمين شكراً لعطائكم واهتمامكم، أولياء الأمور أفتخروا بأبنائكم وحظاً أوفر لأبنائنا الذين لم يوفقوا في الدور الأول”.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية العامة الليبية

بدأ التفكير مبكراً والتساؤل عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الليبية، التي بدأ الطلاب أمتحاناتهم يوم السبت 16 أكتوبر، واستمرت حتى يوم 28 من نفس الشهر، وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل الوزارة، وعلى الفور تم تكليف اللجان المختصة للتصحيح، على أن تعلن النتائج منتصف الشهر الجاري كموعد مبدئي.

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الليبية 2021

على الرغم من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية منذ يومين، إلا أن لا يزال الطلاب يقومون بالدخول على رابط الاستعلام عن النتيجة حتى اللحظة بكثافة كبيرة، كل طالب يرغب في التأكد من نتيجته أكثر من مرة، خاصة أن الموقع الآن يعمل بكفاءة كبيرة، بعد أن خف الضغط الكبير الذي كان عليه في اللحظات الأولى من إعلان النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *