فوائد الفلفل الحار والشطة العديدة لجسم والمهمة له

فوائد الفلفل الحار والشطة العديدة لجسم والمهمة له

بعض الأشخاص يفضلون الأكل الحار ويعتمدون فى جميع الطعام الخاص بهم على أن يكون حار رغم أنه يؤثر بشكل سلبي على بعض الأشخاص إلا أنه يوجد فئة كبيرة تحب أن يكون الأكل حار، ومن المعروف أن الأكل الحار يكون بسبب الشطة وهى من أنواع الفلفل الحار ويختلف فى أنواعه منه الأحمر والأخضر ويكون حار جداً وكثير يفضلها وتجهز بعض الأطباق بمكونات مضاف إليها الطعم الحار ممكن فلفل أو شطة وبهارات مختلفة، وقد حذر عديد من الأطباء من تناول الشطة أو الأكل الحار عموما لأنه يكون مضر للمعدة والقولون وهذا للذين يعانون من القولون وتعب المعدة فهذا يسبب ضرر لهم وأيضا تسبب لبعض الأشخاص حساسية وهذا بسبب تناول مفرط فيها فيجب الاعتدال في تناولها حتي يكون سبب للصحة الجسم ويمدها بالفوائد المختلفة وسوف نذكر فوائد للأكل الحار.

من فوائد الأكل الحار:

من فوائد الاكل الحار الذي يفيد الجسم هي:

  1. يكون سبب فى فقدان الوزن والتخلص من الوزن الزائد، ويكون ذلك بسبب انتظام عملية النظام الغذائي ويسرع عملية الايض، ويقوم بحرق السعرات الحرارية وأيضاً الدهون التي تكون كثيرة فى أماكن من الجسم، ويسبب الطعام الحار على تقليل كمية الأكل التي يتم استهلاكها.
  2. ويساعد على خفض مستوي الكوليسترول الذي يكون ضار فى الجسم، ويكون صحي للقلب وأيضاً يحفظ الجسم من الأمراض التي تصيب الإنسان، مثل النوبات والأزمة القلبية والسكتة الدماغية التي تسبب موت.
  3. يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة وبهذا فإنها يبعد الجسم عن الشعور بالإرهاق والتعب ويعطي إحساس بالراحة، ومن الفيتامينات التي يحتويها هي فيتامين أ وهو من أهم الفيتامينات المهمة التي تكون سبب فى علاج الجروح والحروق والقرح التي تسببها أشعة الشمس الضارة، وأيضا فيتامين ج الواقي للالتهابات والحساسية، ويعمل عل تقويه المناعه ويعزز جدران الأوعية الدموية.
  4. يعتبر من الأطعمة الفعالة فى نزول مستوي ضغط الدم ويعمل على ظبطة وتنظيمه، ويقي من خطر الإصابة بالأورام والخلايا السرطانية المختلفة.
  5. يعمل على تطهير المعدة والأمعاء، وذلك لأنه يحفز إنتاج حمض المعدة والذي يكون أقوي مضاد للبكتيريا ومن أساسها بكتيريا الهيليكوباكتر بيلوري.
  6. يعتبر أيضا من المضادات القوية للالتهابات، وبشكل خاص يعالج التهاب المفاصل لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مركب الكركمين الذي يكون قوي للقضاء على تعب المفاصل والروماتيد، ويمثل ذلك علاج أساسي للمشكلة ويكون ديكلوفيناك الصوديوم.
  7. يعمل على تقليل الأعراض التي تكون مصاحبة للانفلونز والبرد والسعال والزكام، وأيضاً انسداد الأنف والتهابات الجيوب الأنفية، وانتفاخ الرئة، وأيضا يمكن استعماله بديل اساسي للعلاجات التي تستعمل لهذه الأعراض منها بخاخ الأنف والمسكن، وهذا من خلال تطهير المسالك الهوائية التي تكون مغلقة ويخفف الاحتقان، وأيضاً المساعدة على إذابة البلغم الذي يزعج الكثير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *