موعد إيداع الدفعة 48 حساب المواطن لشهر نوفمبر 2021 وخطوات تسجيل جديد

موعد إيداع الدفعة 48 حساب المواطن لشهر نوفمبر 2021 وخطوات تسجيل جديد

حساب المواطن الدفعة 48 الشهرية في المملكة العربية السعودية وموعد إصدارها كثير من المواطنين السعوديين دائما يبحثون عنها، حيث تعتبر تفاصيل موعد الصرف مهمة جدا لأن عدد كبير ينتظر نزول الدفعة إلى حساباتهم البنكية وذلك من أجل شراء متطلبات الحياة الأساسية، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني موعد إيداع حساب المواطن وذلك من خلال الصفحة الرسمية لحساب المواطن على حساب التواصل الاجتماعي Twitter حيث يتم تحديد ميعاد إيداع كل دفعة لجميع الأشخاص المستفيدين منها بشكل دوري من كل شهر، كما سنتعرف على أهم الإجراءات التي يجب عملها في حالة عدم وصول الدفعة.

حساب المواطن موعد إيداع الدفعة 48 لشهر نوفمبر 2021

مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يستفيدون من المبلغ المالي الذي يسمي حساب المواطن دائما لديهم سؤال واحد وهو متى سوف يكون إيداع الدفعة 48 وهي الدفعة الجديدة لشهر نوفمبر وذلك لمعرفة موعد نزولها، حيث دائما نعرف كل ما هو جديد عن دفعات حساب المواطن من خلال حسابهم الرسمي عبر تويتر حيث كانت التغريدة المهمة تحتوي على البيان التالي وهو:

نزول الدفعة 48 الجديدة من حساب المواطن في حسابات المستفيدين سوف تبدأ يوم الأربعاء 10 من شهر نوفمبر لعام 2021 والذي سيوافق أيضا يوم 5 من شهر ربيع الثاني لعام 1443 وهذا كما وضحته التغريدة التالية، أما في حالة تأخرت الدفعة بالنسبة بعض المواطن فيجب الاتصال بالدعم الفني لحساب المواطن لمعرفة السبب.

حساب المواطن تسجيل جديد بالخطوات

التسجيل الجديد في حساب الموطن يعتبر سهل لكنه يأخذ بعض الوقت والتسجيل يجب إتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية جب الذهاب إلى رابط الموقع الإلكتروني الرسمي لحساب المواطن وهو ca.gov.sa ليتم الانتقال إلى الواجهة الرئيسية للموقع.
  2. بعد ذلك يتم النقر على الأيقونة الخاصة بتسجيل حساب جديد.
  3. سوف تجد مجموعة من الخانات الفارغة المطلوب منك إدخال البيانات الخاصة بك فيها ومن ضمن هذه البيانات هي كتابة رقم الهوية الوطنية وكتابة تاريخ الميلاد ويجب كتابته بالتاريخ الهجري ثم كتابة رقم الجوال مرتين للتأكيد ومن ثم يجب إدخال رمز التحقق المرئي الموجودة في الصورة بشكل صحيح، بعد ذلك سوف يتم وضع علامة صح فوق كلمة التعهد بصحة البيانات، وأخيرا يتم الضغط على أيقونة (تسجيل).
  4. سوف يرسل إليك النظام رسالة نصية إلى الحوال الخاص بك تتضمن كلمة مرور مؤقتة وذلك بعدما يتم التأكد صحة البيانات التي قمت بإدخالها.
  5. يتم الدخول مرة أخرى لموقع حساب المواطن وكتابة هذه البيانات وهي اسم المستخدم وكلمة المرور المؤقتة ورمز التحقق المرئي ثم يجب النقر على كلمة دخول.
  6. هنا ستجد الموقع يظهر لك صفحة خاصة بتغير كلمة المرور يجب كتابة كلمة المرور المؤقتة ثم كتابة كلمة المرور الجديدة والضغط على تغيير.
  7. أخيرا يتم استكمال طلب التسجيل في حساب المواطن من خلال إكمال باقي البيانات الشخصية الخاصة بك، بهذا تكون قد قمت بالتسجيل بالفعل.

https://youtu.be/zLd5ZQPIz74

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *