تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية ودول الخليج أبريل المقبل 2017

تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية ودول الخليج أبريل المقبل 2017

تطبيق الضريبة الانتقائية، أقر مجلس الوزراء، ترك وزير المالية بتحديد موعد التطبيق، وذالك بعد قيام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتطبيق الضريبة الانتقائية بشكل موحد على النحو الوارد في القرار.

تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية ودول الخليج أبريل المقبل 2017

تقوم حاليا هيئة الخبراء بدراسة الضريبة الانتقائية، وعند الانتهاء سيتم أحالتها إلي مجلس الشورى للنظر فيه وأبداء قرارة فيها خلال الأيام المقبلة، وبعد تطبيق الضريبة الانتقائية، ستعمل السعودية علي تشديد مراقبة جميع المنافذ للمملكة برا وبحرا وجوا، مستعينة في ذالك بل جهات المعنية والجمارك، لاتخاذ كافة إجراءات تطبيق الضريبة الانتقائية والعمل بها.

تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية علي ثلاث سلع

تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية أبريل المقبل 2017، وبعد الانتهاء من كافة إجراءات تطبيق الضريبة الانتقائية، ستشمل الضريبة الانتقائية ثلاث سلع “المشروبات الغازية والطاقة والتبغ” بنسب تراوح بين خمسين إلى مائة في المائة.

موعد تطبيق الضريبة الانتقائية في دول الخليج

أما بالنسبة ألي دولة الإمارات والكويت، فلم يقومن بعد بتحديد موعد بدء تطبيق الضريبة الانتقائية، حيث قال كيل وزارة المالية في الإمارات “أنس الخوري”، إنه لم يتم تحديد موعد بدء تطبيق الضريبة الانتقائية حتى الآن، بينما قال مصدر حكومي أن الكويت أيضا إنه لم يتم تحديد موعد بدء تطبيق الضريبة الانتقائية  بها حتى الآن، فيما رجحت السعودية أن دول الخليج ستقوم بتطبيق الضريبة الانتقائية في منتصف 2017.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *