ماسك طبيعي لتطويل الشعر بسرعة جداً ليصبح ثقيل مثل ذيل الحصان

ماسك طبيعي لتطويل الشعر بسرعة جداً ليصبح ثقيل مثل ذيل الحصان

ماسك طبيعي لتطويل الشعر بسرعة جداً للحصول على شعر طويل وكثيف ولامع، فتبحث الكثير من النساء في هذا العالم عن أفضل ماسك طبيعي لتطويل الشعر ، حيث أن الشعر الطويل من علامات جمال الفتاة لذلك يتم الاهتمام به بشكل مبالغ فيه، ومن الأفضل أن يتم استخدام وصفات طبيعية لتطويل الشعر وكريمات خالية من أي مواد كيميائية، فاستخدام الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية وتكون في العادة باهظة الثمن يضر بالشعر ويؤثر عليه على المدى الطويل والذي في بعض الحالات قد يؤدي إلى تساقط الشعر لذلك يجب الحذر.

ماسك طبيعي لتطويل الشعر بسرعة

القهوة بشكل عام عبارة عن منبه طبيعي للجسم يتم تناولها من قبل الأشخاص بشكل مستمر للاستفادة منها، كما أنها تستخدم في علاج مشاكل البشرة والشعر المختلفة، ذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي حيث يعمل على تطويل الشعر بسرعة، بالتالي فإنه يزيد من حركة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وذلك لكي يتم عمل تنبيه لبصيلات الشعر لتعمل بشكل أقوى وأسرع أيضاً.

كما تعمل القهوة على تحفيز الأوعية الدموية في فروة الرأس وبالتالي فإنها تعمل على زيادة معدل نمو الشعر ويساهم ذلك في تكثيف الشعر وزيادة طوله بشكل أسرع، لذلك يعتبر ماسك القهوة من أفضل الماسكات التي يتم استخدامها على الشعر.

ويتم تطبيق الوصفة من خلال إضافة بودرة القهوة (البن) بمقدار مناسب على الشامبو المعتاد استخدامه. ثم يتم غسل الشعر مرة أسبوعياً بهذا المزيج وتدليك فروة الرأس جيداً، قبل غسل الشعر بالماء الفاتر جيد جداً.

ماء الأرز لتطويل الشعر

طريقة ماء الأرز لتطويل الشعر تعتبر الأفضل بالنسبة للكثير من الأشخاص حيث أثبتت هذه الطريقة فعاليتها وتظهر نتيجتها بشكل أسرع من الطبيعي، ذلك لأنها تحتوي على مجموعة من البروتينات والفيتامينات المهمة التي تعتبر سبب أساسي في تحفيز نمو الشعر وبالتالي فإنها تساهم في ترميم الشعر وتكثيفه، ويتم ذلك من خلال وضع كوب من الأرز في الماء لمدة ربع ساعة.

بعد ذلك يتم تصفيته ووضعه ببخاخ نظيف وتوزيعه على الشعر من الجذور للأطراف. يترك لمدة ساعة ثم يغسل جيداً، تكرار يوم بعد يوم للحصول على نتائج مرضية.

نصائح العناية بالشعر

يوجد نقطة محددة يجهلها الكثير من الأشخاص على الرغم من أهميتها وأنها تعتبر سبب رئيسي في تساقط الشعر وتدهور حالته وهي استخدام ماء الصنبور على الشعر بدلاً من استخدام الماء الفلتر، حيث يحتوي ماء الصنبور على الكثير من الشوائب والمواد الضارة وهو أشهر أسباب تساقط الشعر، بالتالي تؤثر على نمو الشعر ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر أيضاً.
ينصح المختصين باستخدام ماء الفلتر على الشعر بدلاً من استخدام ماء الصنبور وذلك لتجنب الإصابة بأي حالة من حالات تلف الشعر وتقصفه، حيث أن المعروف عن ماء الصنبور أنه يحتوي على نسبة من الكلور التي تعتبر كفيلة بتدمير كل بصيلات الشعر وتعوق نموه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *