موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية من أهم الموضوعات التي يبحث عنها أولياء الأمور في هذه الفترة، وقد حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة موعد الاختبارات ولم يتبقى سوى 7 أيام فقط من اليوم، وبعدها سوف ينتهي الفصل الدراسي الأول. كذلك قد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التقويم الدراسي في بداية العام. وذلك ليشمل موعد الاجازات وانتهاء الدراسة، موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول وموعد أجازتي عيد الفطر وعيد الاضحي المبارك. وسوف نتعرف ألان علي موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول بعد التعديل وآلية الاختبارات النهائية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول

وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أصدرت بيان رسمي يتضمن مواعيد الاختبارات للفصل الدراسي الأول، وتضمن البيان ما يلي:

  • تبدأ مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم الأربعاء الموافق 17 من شهر نوفمبر الجاري بالتاريخ الميلادي و12 من شهر ربيع الآخر هجرياً، على أن يشمل هذا الموعد اختبارات المدارس الحكومية والأجنبية.
  • كما حددت الوزارة عن موعد الاختبارات الشفوية لهذا العام وتشمل مواد التقويم المستمرة حتى المرحلة المتوسطة والثانوية، وذلك في يوم الأحد الموافق 14 من شهر نوفمبر الحالي ميلادياً ويوم 9 من شهر ربيع الآخر هجرياً.
  • جميع الاختبارات يتم تطبيقها عبر الإنترنت عن بعد وتستمر لمدة 3 أيام متتالية.
  • وبالنسبة للاختبارات العلمية أعلنت الوزارة أنه سوف يتم تبديلها بمشاريع أو أبحاث أو تقارير.

آلية الاختبارات في السعودية

  • قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن اختبارات المرحلة الابتدائية سيتم إجراؤها من خلال منصة مدرستي التعليمية عن بعد، ومن المقرر أن موعد الاختبار سيكون في الساعة الرابعة عصراً.
  • أما الاختبارات الخاصة بالمرحلة المتوسطة والمرحلة النهائية في الثانوية العامة ستكون بحضور الطلبة في المدارس، ولكن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وبعد استئناف تلقي الطلاب لـ لقاح كورونا على جرعتين، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم.
  • أما الطلبة الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من مرحلتي المتوسطة والثانوية العامة، فقررت الوزارة أن يتم اجتيازهم للاختبارات من خلال منصة مدرستي الإلكترونية، وهي المنصة الرسمية التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم حول موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الاول لكل المراحل التعليمية في السعودية، مع توضيح طريقة الاختبارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *