كواليس الساعات الأخيرة.. مباراة أنجولا ومصر تصفيات كأس العالم والمواعيد والقنوات الناقلة

كواليس الساعات الأخيرة.. مباراة أنجولا ومصر تصفيات كأس العالم والمواعيد والقنوات الناقلة

مباراة أنجولا ومصر ، مواجهة مرتقبة تنتظرها جماهير الكرة المصرية والعربية، غدًا الجمعة 2021/11/12، حيث يستضيف ملعب 11 نوفمبر في العاصمة الأنجولية لوندا، فعاليات المباراة القوية والحاسمة، في إطار لقاءات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية وقبل النهائية، من تصفيات كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر في العام المقبل، وهي المواجهة التي تعقد عليها الجماهير المصرية الآمال، في حسم التأهل إلى التصفيات النهائية للمونديال ، والتي تكون بنظام الذهاب والإياب.

في السطور المقبلة، سنتعرف على موعد مباراة أنجولا ومصر والقنوات الناقلة ، ورحلة المنتخبين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 الجارية حاليًا، إضافة إلى تاريخ لقاءات مصر وأنجولا ، والتشكيل المتوقع للمباراة.

مباراة أنجولا ومصر

محمد قفشة سجل هدف مواجهة الذهاب بين مصر وأنجولا

تنتظر الجماهير المصرية، حلول مساء غدٍ الجمعة، من أجل المضي قدمًا نحو تحقيق حلم التأهل الرابع إلى كأس العالم 2022، من بوابة المنتخب الأنجولي الذي فقد كل حظوظه في التأهل إلى المرحلة التالية.

حيث يتصدر الفراعنة المجموعة حاليًا برصيد 10 نقاط، فيما يتذيل الغزلان الترتيب بـ3 نقاط فقط.

نبدأ مع منتخب مصر لكرة القدم، والذي يقدم حتى الآن نتائج مميزة، منحته بجدارة صدارة المجموعة، برصيد 10 نقاط وصافي (5) أهداف.

المنتخب المصري الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن في التصفيات، نجح في تحقيق 3 انتصارات على حساب أنجولا “ذهابًا” بهدف، وكرر نفس النتيجة “ذهابًا” أيضًا مع منتخب ليبيا، قبل أن يتغلب على فرسان المتوسط “إيابًا” بثلاثية نظيفة.

وتعادل منتخب الساجدين في مواجهة واحدة مع الجابون “ذهابًا” بنتيجة (1-1).

على الجانب الآخر، فشل منتخب أنجولا لكرة القدم في تكرار ثنائي الأهلي المصري فلافيو وجيلبرتو، في التأهل إلى كأس العالم، بعد المشاركة في مونديال ألمانيا 2006.

إذ حل الغزلان السوداء في مؤخرة ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط وصافي (-2) هدف.

ولم يفلح الأنجوليون إلا في تحقيق فوز وحيد على حساب الجابون “ذهابًا” بنتيجة (3-1).

فيما تلقى الفريق 3 هزائم أمام منتخب مصر “ذهابًا” بهدف، ثم ليبيا “ذهابًا” بالنتيجة ذاتها، قبل أن يسقط أمام الجابون بثنائية نظيفة “إيابًا”.

التشكيل المتوقع للمباراة

عُرف عن المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، رغبته في تثبيت التشكيل، من أجل تحقيق الانسجام بين نسيج الفريق، وهو ما اتضح في مواجهتي ليبيا بالجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

ووفقًا لذلك، فإن تشكيل الفراعنة في مباراة أنجولا المقبلة بالجولة الخامسة من التصفيات، لن يخرج عن الأسماء التالية:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

رباعي الدفاع: أكرم توفيق في الجبهة اليمنى – قلبي دفاع أحمد حجازي وأيمن أشرف – أحمد فتوح في الجبهة اليسرى.

في خط الوسط: عمرو السولية – محمد النني – حمدي فتحي

في الخط الأمامي: محمد صلاح – مصطفى محمد – محمد شريف

تاريخ مواجهات مصر وأنجولا

مباراة أنجولا ومصر تاريخ المواجهات
عماد متعب الهداف التاريخي في مواجهات مصر وأنجولا

على الصعيد التاريخي، سبق للمنتخبين المصري والأنجولي، أن التقيا من قبل في 6 مناسبات، لم يفلح الأنجوليون في تحقيق الانتصار في أي مواجهة.

حظي الفراعنة خلال المواجهات الست بـ4 انتصارات، فيما حسم التعادل لقاءين فقط.

على مستوى الأهداف، سجل الفراعنة 9 أهداف في شباك الغزلان، فيما استقبلت شباكهم 5 أهداف.

يعتبر عماد متعب نجم الأهلي المصري السابق، الهداف التاريخي في مواجهات مصر وأنجولا برصيد 3 أهداف، سجلهم في مواجهة ودية في 13 يناير 2008، انتهت بالتعادل الإيجابي (3-3).

وإليكم إجمالي نتائج مصر وأنجولا في اللقاءات التي جمعتهما:

موعد مباراة مصر وأنجولا والقنوات الناقلة

مباراة أنجولا ومصر

من المقرر أن تقام المواجهة المرتقبة، مساء غدٍ الجمعة، في تمام العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت القاهرة، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم مباراة أنجولا ومصر ، فقد أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم للحكم الدولي الكونغولي جان جاك ندالا نغامبو مهمة القيادة التحكيمية للقاء.

تقوم شبكة قنوات أون تايم سبورت بنقل أحداث المباراة عبر فضائية ON Time Sports 1 HD بالإضافة إلى قناة LIBYA 218 المفتوحتان.

وبشأن معلق مباراة مصر وأنجولا فقد أولت الشبكة الرياضية المصرية للمعلقين بلال علام ومؤمن حسن مهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث المواجهة.

الخاتمة

تعرفنا في السطور القليلة الماضية، على موعد مباراة مصر وأنجولا والقنوات الناقلة ، ومشوار المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022 ، والتشكيل المتوقع لمنتخب مصر ، بالإضافة إلى تاريخ لقاءات مصر وأنجولا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *