وصفات الفازلين السحرية لفرد الشعر المموج في البيت بدون تكاليف وبكل سهولة

وصفات الفازلين السحرية لفرد الشعر المموج في البيت بدون تكاليف وبكل سهولة

يوجد العديد من  Vaseline Straightening Formula للنساء اللواتي يرغبن في الحصول على شعر طويل وناعم من الجذور إلى الأطراف، فإن مشاكل الشعر تشكل العديد من التحديات الهائلة، وفي هذه الحالة، سوف يلجأن إلى المستحضرات الصيدلانية، العديد منها المواد الكيميائية التي يحتويها الدواء قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة بدلاً من حل المشكلة، لهذا السبب قدمنا ​​لكم سلسلة من تركيبات الفازلين الرائعة من خلال مقال اليوم، وبما أن محتواها طبيعي 100٪ ، فهذه الوصفات ستعيد الحيوية وتطيل شعرك وتفرد الشعر من الجذور دون التسبب في أي ضرر كبير لمادة الشعر.

الفازلين لفرد الشعر

يُعرف الفازلين بآثاره الطبية المختلفة، حيث يمكنه علاج العديد من مشاكل الشعر، مثل تقصف الأطراف، والتساقط والتجاعيد، ولأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية للشعر، ممزوجًا بمواد أخرى تدخل مباشرة في العناية بالشعر، فيمكن مضاعفة تأثيره، وهذا هو ما سوف نفهمه من خلال الأسطر التالية

الفازلين وزيت الزيتون

زيت الزيتون له العديد من الفوائد التي لا غنى عنها للشعر والبشرة، وخاصةً عند خلطه بالفازلين فإنك سترى نتائج عظيمة في وقت قليل للغاية، فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر التالف، تغذيته وإصلاح التلف الموجود، وحمايته من التلف واستعادة حيويته.

نضع فقط كميات متساوية من الفازلين مع زيت الزيتون ونخلطهم جيداً حتى يتجانسوا، ليتم استخدامهم بعد كل مرة يغسل بها الشعر، ويمكن استخدامه ك ماسك للشعر قبل الاستحمام.

الفازلين وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعد من أهم الزيوت الباردة التي لها العديد من الفوائد للشعر، فهو غني بالعديد من معززات وفيتامينات الشعر الأساسية، وكونه من الزيوت الباردة يميزه بأنه يحمي الشعر من التلف، ويكون كحاجز بينه وبين أشعة الشمس المضرة .

يتم استخدامه مع الثوم فنقوم بهرس فص ثوم ونخلطه مع زيت جوز الهند، ويتم خلطهم مع الفازلين، ويتم وضعه على الشعر قبل النوم، وغسل الشعر عند الاستيقاظ لأروع النتائج.

فوائد الفازلين الطبية

يتميز الفازلين بالعديد من الفوائد الطبية للشعر والبشرة ومنها:

  • يرطب وينعم البشرة
  • يساعد في إزالة الماكياج بسهولة
  • يرطب الشعر ويفرده
  • يشد الجلد وإزالة التجاعيد
  • يرطب الشفاه ويحميها من التشقق
  • منع حروق الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *