ملعقتي الجهنمية لتنظيف وتلميع الأواني المحروقة وإزالة البقع والحروق الصعبة بدون أي مجهود

ملعقتي الجهنمية لتنظيف وتلميع الأواني المحروقة وإزالة البقع والحروق الصعبة بدون أي مجهود

تقضي السيدات الكثير من الوقت داخل المطبخ لتحضير أشهي الوصفات وفي المقابل يكون الكثير من الأواني المتسخة والتي لا تحتاج إلى وقت طويل لتنظيفها أما الأواني المحروقة تحتاج جهد ووقت طويل لكي ترجع مثل الأول، وفي بعض الأوقات تقوم السيدات بالتخلص منها بعد فشل عملية تنظيفها ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة غسل الأواني المحروقة فتابعونا.

طريقة غسل الأواني المحروقة بالخل والماء

إذا كان الأناء محروق من الداخل يمكنه تنظيفه بهذه الطريقة ضعي كوب من الماء مع كوب من الخل و2 ملعقة من صودا الخبز داخل الوعاء ونرفعه على النار حتى الغليان ثم نتركها جانبا لمدة ساعتين وبعد ذلك نتخلص من الرواسب العالقة بها ثم تغسل بالليفة والصابون السائل ونشطفها بالماء وسوف تندهشي من النتيجة.

وصفة الليمون المغلي

  • تستخدم شرائح الليمون في تنظيف الأواني المحروقة من الداخل عن طريق تقطيع 3 حبات من الليمون ثم يوضع في الوعاء مع كوب من الماء ونتركها تغلي لمدة 5 دقائق وسوف تلاحظي أن الأجزاء المحترقة بدأت تطفو على الماء.
  • بعد ذلك تخلصي من هذا المزيج ثم نغسل الوعاء بالليفة مع صابون الأطباق ونشطفها جيدا تحت الماء الجاري وسوف تلاحظي الفرق من أول مرة.

وصفة الصابون السائل والماء

  • إذا كان الوعاء احترق من الخارج يجب تبريد فورا من خلال رفعه من النار ووضعه في الماء ويجب أن يكون الماء دافئ بعد ذلك نضع قطرات من سائل غسيل الأطباق ونترك الوعاء المحروق في الماء الدافئ والصابون لمدة ليلة كاملة.
  • وفي الصباح سوف تلاحظي أن الأجزاء المحترقة أصبحت سهلة في التنظيف قومي بفرك الوعاء جيدا باستخدام الليفة الخاصة ثم تغسل بالماء.

وصفة صودا الخبز وملح الليمون

  • نحضر وعاء كبير من البلاستيك ونضع به ملعقة كبيرة من صودا الخبز و2 ملعقة من ملح الليمون وملعقة من صابون المواعين ثم نضيف ربع كوب من الخل و2 لتر من الماء الدافئ.
  • عندما يحدث فوران قومي بوضع الوعاء المحترق سواء كان من الداخل أو الخارج ويجب التأكد من غمر الماء للوعاء جيدا ثم يترك لمدة ساعة للتخلص من الأجزاء المحترقة بكل سهولة وبدون مجهود وبعد ذلك يغسل بالطريقة المعتادة.

تنظيف الأواني المحترقة لم يعد من الأمور الصعبة بعد الآن حيث يمكنك تنظيفها بأكثر من طريقة ومنها ما يلي نقوم بوضع كمية مناسبة من الكركديه في الوعاء المحترق مع كمية مناسبة من الماء ونرفعه على النار حتى الغليان ثم يترك حتى يبرد ويغسل جيدا بالماء وسائل الأطباق وليفة ناعمة وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *