طريقة العناية بالشعر للمحجبات روتين للشعر الجاف والمتقصف وتطويله قوية

طريقة العناية بالشعر للمحجبات روتين للشعر الجاف والمتقصف وتطويله قوية

طريقة العناية بالشعر للمحجبات ، من أكثر ما تهتم به الفتيات، خاصة في الدول العربية، حيث ترتدي الفتيات والنساء عموما للحجاب، وتلك المداومة على ارتدائه، خاصة إذا ما كانت الفتاة، ترتدي الحجاب في العمل أو مكان الدراسة بالإضافة إلى المنزل أيضًا، فكل تلك الأمور تضر بالشعر بسبب تغطيته لساعات طويلة دون تهوية، وأحيانًا تتكاسل بعض الفتيات عن العناية بالشعر، بدعوى أنه مغطى ومخفي تحت الحجاب، ولكن لابد من الاهتام باستخدام طريقة العناية بالشعر للمحجبات، خاصة في المنزل إذا ما كان الشعر جاف أو متساقط أو متقصف أو مجعد، فإذا أردت شعرًا قويًا أسفل حجابك، لابد من العناية بالشعر الجاف والمتقصف وتطويله، والاهتمام بالشعر وتطويله، مع الاهتمام نكيفية العناية بالشعر حتى يطول، وكيفية العناية بالشعر المتساقط، وطريقة العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد، باستخدام خلطات العناية بالشعر، أو وصفات العناية بالشعر التي يقدمها الخبراء، وشرح كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط.

كيفية العناية بالشعر المتساقط

  • قبل الاستحمام لا بد أن تقومين بعمل ماسك صحي للشعر، مثل تجربتي مع المايونيز للشعر، حيث يحتوي على البيض وزيت الزيتون، اللازمان لعلاج تقصف الشعر، ويمكنك وضعه على شعرك، قبل الاستحمام بساعة على الأقل.
  • وأثناء الاستحمام يجب ألا تضعي الشامبو، فوق شعرك مباشرة فالمكان الطبيعي والكيفية الصحيحة لاستخدام الشامبو، هو وضعه على فروة الرأس، وتدليكه جيدًا حتى يتغلغل في الفروة، وتركه قليلا وشطفه جيدًا بالماء.
  • وعقب الاستحمام يمكنك وضع القليل من سيروم الشعر على راحتيك، وفرده على خصلات شعرك جيدا، وحاولي ترك شعرك يجف في الهواء قليلا، واستخدمي مجفف البشعر، في حالة خروجك من المنزل فقط غقب وضع السيروم، أو استفيدي من فوائد زيت القراص للشعر، وفوائد بذور الكتان لتطويل الشعر، عن تجربة فهما من أفضل الزيوت المرطبة والمعالجة للشعر.

الاهتمام بالشعر وتطويله

  1. اجعلي تمشيط الشعر ثلاث مرات يوميًا، هو روتين يومي للعناية بالشعر أسفل الحجاب، فهو يساعد على تحريك الدورة الدموية ويقلل من تساقط الشعر.
  2. لا تغسلي شعرك يومًا، فكثرة الغسيل تقصف والشعر وتجعله جافًا.
  3. احرصي على استخدام الشامبو والبلسم والسيروم، المناسبين لنوع شعرك تمامًا.
  4. اخفضي من استخدام مجفف الشعر أو المكواه، قدر استطاعتك فهما يتلفان الشعر كثيرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *