عاجل السعودية… تعليق الدراسة بجامعة الملك عبدالعزيز بسبب التغيرات المناخية المفاجئة

عاجل السعودية… تعليق الدراسة بجامعة الملك عبدالعزيز بسبب التغيرات المناخية المفاجئة

في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي أعلن فيها تعليق الدراسة بجامعة الملك عبدالعزيز وتأجيل الاختبارات الدورية، وهذا بكافة قاعات الجامعات ولجميع الطلاب، وهذا بسبب سوء الأحوال الجوية والجو الممطر في كافة أنحاء المملكة، وفي وقت لاحق سيتم الإعلان عن جدول الامتحان.

تعليق الدراسة بجامعة الملك عبدالعزيز

وفي ظل الظروف الجوية السيئة في السعودية، شهدت الكثير من المناطق سقوط أمطار بشكل مستمر، الأمر الذي أدى إلى تعطل وإغلاق بعض الطرق الحيوية والرئيسية في المملكة، على أن يتم استكمال العملية التعليمية عن بعد، ولكن أعضاء هيئة التدريس يتم استكمال أعمالهم كما هي من خلال المنصة الإلكترونية التي تم أطلاقها من قبل الجامعة.

جدول الاختبارات النهائية بداخل الجامعة

بعد إعلان تعليق الدراسة بجامعة الملك عبدالعزيز قام جميع الطلاب بالبحث عن جدول الاختبارات التي تم وضعه من جهة الجامعة للفصل الدراسي الأول، وقامت الجامعة بأنه يمكن لكل طالب معرفة جدول الاختبار الخاص به عن طريق عدة خطوات:

  • أولًا: يتم الدخول عبر رابط الجامعة والذي تم تخصيصه للطلاب.
  • يقوم الطالب بالنقر على الأيقونة الخاصة بجداول الاختبارات.
  • يقوم الطالب باختيار الفصل الدراسي الذي يريد معرفة جدول الاختبارات الخاص به.
  • بعد ذلك يتم النقر على كلمة بحث، وبعدها يتم عرض جميع المعلومات التي يريد الطالب في معرفتها.

جديرًا بالذكر أن جامعة الملك عبد العزيز من أكبر وأعرق الجامعات بالسعودية، وفي ظل الأزمة الراهنة وحرصًا من الجامعة على طلابها تم إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية للتسهيل على الطلاب، والحد من انتشار فيروس كورونا، ومنع التجمعات، وأيضًا للارتقاء بالعملية التعليمية.

موعد الاختبارات عن بعد في الجامعة

بعد إعلان تعليق الدراسة بجامعة الملك عبدالعزيز أوضحت الجامعة أن الاختبارات ستكون بتاريخ 1/5/1443 وستكون بشكل إلكتروني، وهذا لفئتي التعليم عن بعد والانتساب، وأن الطلاب والطالبات سيخضعون لاختبار البكالوريوس بجميع مراحلة التعليمية والدراسية.

وأعلنت الجامعة أن مدة الاختبار ستكون سبع أيام فقط، وأن مدة امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستكون خمسة أيام فقطـ وأن جميع الاختبارات ستكون في منصة مدرستي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *