أفضل وصفة لعلاج تساقط الشعر نهائيا من أشياء نرميها في الزبالة

أفضل وصفة لعلاج تساقط الشعر نهائيا من أشياء نرميها في الزبالة

تبحث كثير من السيدات بنات عن علاج لتساقط الشعر من المواد الطبيعية بعيدا عن الكيماويات والأدوية، التي يمكن ان يكون حل مؤقت فقط لعلاج الشعر الا ان لها بعد ذلك يعود كما كان، ويمكن للسيدات ان تهتم بشعرها عن طريق التغذية الصحية السليمة، والحصول على الفيتامينات اللازمة التي تقوي الجسم وذلك في حال ان كان هناك نقص في أحد العناصر الهامة مثل الحديد وبعد ذلك يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في علاج تساقط الشعر للابد هذه المواد تقوم برميها جميعا في الزباله وهي قشر البصل حيث ان البصل مفيد في علاج تساقط الشعر، وهناك العديد من وصفات الشعر التي يدخل فيها البصل والثوم والتي استطاعت أن تحقق نتائج مبهرة في علاج تلف الشعر وسقوطه.

طريقة عمل وصفة لتساقط الشعر

نقوم باحضار قشر البصل وهو الغلاف الخارجي للبشرة، وأخذ مع اول طبقه من الطبقات التي توجد في البصل والتي ترميها جميعا في الزبالة، حيث لم يكن  لدينا استخدام لها إلا أننا يمكن الان انا استخدمها كما سنوضح لكم:

  • نقوم باحضار اناء او حلة ونضع بها قشر البصل الخارجي وأول طبقة من طبقات البصل ونضيف معها ورق سدر ونضيف لها أيضا بعض من فصوص الثوم بقشره ومن الافضل ان نختار الثوم البلدي فهو اقوى في التأثير من الثوم الصيني.
  • بعد ذلك نقوم بوضع ماء على كل هذه المكونات و نقوم بتغطية الحلة جيدا حتى لا تخرج زيوت ثم نضعها على النار حتى تغلي عدة مرات جيدا نقوم بتنزيله من على النار وتصفيته حتى نحصل على السائل الذي سنضعه علي  الراس.

طريقه وضع الوصفة على الشعر لعلاج التساقط

  1. نقوم باحضار السائل الذي قمنا ب غاليه و تصفيته جيدا ثم بعد ذلك نبدأ في وضعه مباشرة على الشعر في كل مكان في الرأس سواء الشعر و فروة الراس وندلك جيدا حتى نتاكد ان هذا السائل وصل الى كل انحاء الشعر
    ويمكن أن نضع قرنفل مع هذا السائل حتى لا تكون هناك رائحة كريهة بسبب وجود البصل والثوم
  2. بعد ان نغسل الشعر جيدا بهذا السائل ويتأكد أنه قد تغلغل داخل الرأس ولا نضع على الشعر ولكن نقوم بتغطيته بفوطة ونتركها ساعات حتى يتشرب الشعر من هذا السائل جيدا وبعد ذلك نقوم بغسل بالماء والشامبو يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا فسوف تعطي نتائج مبهرة.

وهناك العديد من الوصفات المجربة في علاج سقوط الشعر ومن بيها القيام بعمل عصير بصل ونضعه علي فروة الرأس باستخدام قطنة ثم ننتظر حوالي نصف ساعة ونقوم بعدها بغسل الشعر.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *