تكثيف الشعر ووصفات لتطويل الشعر وسر عصير البصل

تكثيف الشعر ووصفات لتطويل الشعر وسر عصير البصل

تكثيف الشعر هو حلم جميل تسعى إليه جميع الفتيات، حيث يمنح الشعر الكثيف المظهر الجميل التي ترغب فيه جميع النساء، وعليه يجب التعرف على كافة الطرق التي نستطيع من خلالها زيادة كثافة الشعر بطريقة سريعة وسهلة ولا تترك أي آثار جانبية بالنسبة لفروة الرأس أو الشعر، مع الحرص على تكرار هذه الطرق حتى الحصول على النتائج المرضية منها. 

وصفات تكثيف الشعر

 يوجد بعض الوصفات التي تتخصص في علاج مشاكل الشعر الخفيف بصورة فعالة وذات تأثير إيجابي، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

وصفة عصير البصل

يفضل استخدام البصل نظرًا لاحتوائه على عنصر الكبريت الذي يزيد من إفراز الكولاجين وبالتالي زيادة نمو الشعر، ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال الآتي:

  • قومي تقطيع عدد واحد بصلة حمراء اللون ثم عصرها بعد ذلك. 
  • طبقي العصير الناتج على الشعر واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة. 
  • يلي ذلك غسل الشعر بالشامبو والماء. 

وصفة زيت الزيتون

 زيت الزيتون غني في محتواه من فيتامين إيه بالإضافة إلى محتواه من المواد المضادة للأكسدة يعتبر طريقة مناسبة لتكثيف الشعر من خلال التالي:

  • قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون. 
  • دلكي فروة الرأس وكامل الشعر بها. 
  • اتركي الخليط لمدة نصف ساعة أو يفضل تركه طوال الليل. 
  • يلي ذلك غسل الشعر بالماء والشامبو. 

 بعض النصائح لتكثيف الشعر 

إضافة إلى الوصفات الطبيعية السابقة يمكن تكثيف الشعر من خلال اتباع عدد من الأساليب التالية:

  • الاعتماد على نظام صحي غني بالبروتين. 
  • اتباع الأسلوب الصحيح في غسل الشعر. 
  • استخدام فرشاة شعر ذات مسافات واسعة. 
  • تحديد نوع الشامبو المناسب لطبيعة الشعر. 
  • الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر والضغط النفسي. 
  • عدم تصفيف الشعر بعد غسله وهو مبتل مباشرةً. 

هذا ويعد زيت الزيتون واحدا من الزيوت القوية المستخدمة بالإضافة إلى الأطعمة، يضاف حاليا على الشعر ليسهم في تغيير وتلميع الشعر بشكل كبير، ويدخل زيت الزيتون في العديد من الإستخدامات وأهمها كذلك بالنسبة للشعر، حيث يسهم زيت الزيتون في تطويل الشعر بشكل كبير، كما أن طريقة استخدام زيت الزيتون سهلة ويوضع منفردا على الشعر.

نصائح للمساعدة على تطويل الشعر

النوم المتواصل بطريقة كافية 
ننصح بضرورة النوم بشكل كافي، ويعد النوم الكافي طريقة رائعة لتطويل الشعر، حيث يسهم الأمر في استيعاب الجسم للبروتينات والفيتامينات وهو الأمر الذي يزيد من نمو الشعر بشكل كبير، وننصح بضرورة النوم بمعدل ثمان ساعات كل يوم من أجل تطويل الشعر بشكل كبير.

الشامبو والبلسم مهم

ننصح بضرورة تنظيف الشعر والإهتمام به بشكل مستمر من خلال استخدام الشامبو والبلسم، وننصح بضرورة استخدام شامبو وبلسم بنوع شعر مناسب، وننصح بضرورة الاهتمام بالتغذية، وننصح بضرورة إتباع نظام غذائي صحي مناسب حيث يحوي على كل العناصر الغذائية المناسبة.

يعد الشعر من العناصر الهامة في الجسم التي يجب مراعاتها من أجل الحصول على شعر ناعم وطويل، يمكن القول أن الإهتمام بجودة البلسم المستخدم يساعد على تكثيف الشعر بشكل كبير، وعلى النقيض عند استخدام نوعية من البلسم ذات الجودة الضعيفة فالأمر يؤدي إلى ضعف بصيلة الشعر بشكل كبير وهو مايؤدي إلى تخفيف الشعر.

أهمية زيت الزيتون للبشرة والشعر

يعد زيت الزيتون واحدا من الأسرار المستخدمة لترطيب البشرة والشعر على السواء، ويعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية والتي تستخدم لأغراض مختلفة وأهمها طهي الطعام وكذلك لترطيب البشرة وهو الأمر الذي يساعد في نتائج إيجابية كبيرة بالنسبة للشعر والبشرة وعلى الصحة العامة بشكل دائم، وهناك توسع كبير في استخدام زيت الزيتون في الإهتمام بالشعر.

سر عصير البصل

يحوي عصير البصل عنصر الكبريت وهو الذي يوفر الكولاجين اللازم لنمو الشعر وتكثيفه بشكل كبير، ويمكن وضع عصير البصل على الشعر مرة يوميا، ويتم بعد ذلك وضع الشامبو أو البلسم على الشعر من أجل نظافته من جديد مرة يوميا، ويساعد عصير البصل بشكل كبير على تحفيز بصيلات الشعر على النمو وإنبات الشعر في فترة قصيرة نظرا لوجود عنصر الكبريت ودوره لنمو الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *