وصفات لتطويل الشعر بالعسل والزبادي

وصفات لتطويل الشعر بالعسل والزبادي

تطويل الشعر بطريقة مناسبة وفعالة نقوم بتوفيرها من خلال هذا المقال، حيث تساعد في التعرف على عدد من الأسباب والطرق التي يمكن من خلالها زيادة طول الشعر في مدة زمنية صغيرة، ويجب أن يتم الاعتماد على مواد طبيعية مائة في المائة، هذا بالإضافة إلى اتباع عدد من الأساليب اليومية التي تساعد في زيادة نمو الشعر. 

عوامل تساعد في تطويل الشعر 

من خلال اتباع العديد من النصائح التالية يمكن الحصول على شعر طويل بسرعة كبيرة مع الحفاظ على حيوية وقوة وجمال الشعر في نفس الوقت عبر الاعتماد على ما يلي:

  • تناول وجبات غذائية صحية. 
  • يجب عدم الاستحمام بالماء البارد، حتى لا يساهم ذلك في الحد من حركة الشعيرات الدموية الموجودة داخل فروة الرأس والتي لها دور هام في عملية توصيل المواد الغذائية إلى بصيلات الشعر وإمدادها بالغذاء الذي يساعد في نموها. 
  • الحرص على تمشيط الشعر وهو مبلل، حتى لا يساعد ذلك في زيادة تقصف الشعر وتعرضه للتقصف، لذلك يجب تمشيط الشعر بطريقة لطيفة وبعد انتهاء جفافه بشكل كامل. 
  • الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم خلال اليوم، حيث يجب النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات وذلك يساعد على زيادة معدل إنتاج الخلايا وتحسين تدفق الدورة الدموية بفروة الرأس. 

وصفات طبيعية لتطويل الشعر 

أهم هذه الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في حالة الرغبة في تطويل الشعر هي التالي:

وصفة زيت الخروع 

تعتمد هذه الوصفة على خلط كميات مناسبة من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز، يلي ذلك وضع كمية مناسبة من الخليط على الشعر وتطبيقه لمدة لا تقل عن ساعة، يلي ذلك الغسيل الجيد للشعر. 

نصائح لتطويل الشعر

  • ننصح دوما بضرورة الحرص على تناول كل الوجبات الغذائية المتكاملة من أجل تغذية الشعر بالفيتامينات المطلوبة.
  • النوم بشكل كافي من أجل إعطاء الفرصة لنمو الشعر خاصة وأن الإجهاد يؤثر على الجسم بشكل عام وعلى الشعر بشكل خاص.
  • الإهتمام بمراجعة طبيب الجلدية حال ظهور اي بثور في الشعر أو وجود مشاكل صحية في جذور الشعر وهو الأمر الذي يساعد على إعطاء أدوية بناء على الحالة وهو مايسهم في تطويل الشعر والحفاظ عليه.

يعد العسل واحدا من الوصفات المستخدمة لإطالة الشعر، خاصة وأن العسل يعمل على تنعيم الشعر بشكل كبير، كما يسهم العسل في زيادة لمعان الشعر، ويمكن استخدام ملعقتين صغيرتين من العسل مع كأسين من الماء الدافي ووضع المزيج في علبة خاصة.

يتم وضع المزيج بشكل كامل من العسل وتدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق بعد القيام بوضع الشامبو ويتم ترك القناع على الشعر لمدة 15 دقيقة والعمل على شطف الشعر.

الزبادي ودوره في تطويل الشعر

يعد الزبادي بلسما بديلا لتنعيم الشعر وزيادة اللمعان، ويمكن تمشيط الشعر ووضع الزبادي على الشعر، ويمكن القيام بتغطية الشعر لمدة ثلاثين دقيقة وشطف الزبادي بالماء الفاتر ووضع البلسم والشامبو بشكل معتاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *