شروط الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التسجيل للاستحقاق

شروط الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التسجيل للاستحقاق

شروط الضمان الاجتماعي المطور أو شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور تم تحديدها مؤخرًا من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي أعلنت أيضًا عن آلية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد من أجل التيسير على المواطن السعودي، فيعتبر معاش الضمان الاجتماعي من أهم برامج الدعم المتميزة في المملكة العربية السعودية، لأنه يُقدم إلى ذوي الدخل المحدود والعاطلين عن العمل، والعديد من الفئات الأخرى من النساء ذوي الحاجة، ويذكر أن طريقة احتساب الضمان الاجتماعي الجديد تم تحديدها أيضًا للتسهيل لذا سنتعرف على شروط نظام الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التسجيل.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

شاركت وزارة الموارد البشرية العديد من المعلومات عن النظام الجديد للضمان الاجتماعي المطور عن طريق حسابها الرسمي في موقع تويتر، وشاركت أيضًا بجميع شروط الضمان الاجتماعي المطور وأكدت أنها متمثلة في التالي:

  • يشترط أن يكون جميع المستفيدين من الحاصلين على الجنسية السعودية.
  • في حال النساء والذكور يتعين أن يكونوا مقيمين في المملكة دومًا.
  • ألا يكون لدى المتقدمين مصادر دخل شهرية، وأن يكونوا من ذوي الدخل المحدود.
  • في حال الأرامل والمطلقات والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة حتى وإن لم يكونوا حاصلين على الجنسية ولكنهم حاصلين على بطاقة التنقل.
  • النساء المطلقات الأجنبيات ولكن متزوجات من رجال حاصلين على الجنسية السعودية وكذلك الأرملة التي تعود أبناء رجل حاصل على الجنسية.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

تفعيل نظام الضمان الاجتماعي

وقد تم تفعيل نظام الضمان الاجتماعي خلال هذا الشهر، ويستمر العمل به من أجل تحقيق معايير الاستقرار، وتقديم الدعم اللازم إلى الأسر ذوي الدخل المحدود، وقد تم الإعلان عن النظام الجديد وفق المرسوم الملكي الصادر للعمل على تدشين الحماية الاجتماعية على كافة المواطنين.

طريقة التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور

أما عن خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور إلكترونيًا فهذا يتم عن طريق التالي:

  • الولوج إلى صفحة الدعم والحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa).
  • اختيار الخدمات الإلكترونية ثم اختيار نظام الضمان الاجتماعي.

عندئذ يتعين على الأفراد أصحاب الطلبات للحصول على رواتب الضمان الاجتماعي إدخال البيانات وإرسالها للوزارة لدراستها والتأكد من معايير الأهلية، والبدء في صرف المعاش المستحق بالتزامن مع بداية العام الميلادي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *