وصفات تفتيح البشرة بطرق طبيعية وغير مكلفة

وصفات تفتيح البشرة بطرق طبيعية وغير مكلفة

تفتيح البشرة هو ما ترغب غالبية النساء في الوصول إليه، حتى ينجحن في إظهار جمالهن، لذلك تتجه فئة كبيرة من تلك النساء في إستخدام الليزر للحصول على بشرة بيضاء، بينما تبحث الفئة الأخرى عن وصفات طبيعية، تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وتعيد تلك الوصفات للبشرة نضارتها وحيويتها.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة 

تعد الوصفات الطبيعية هي من أفضل الوسائل التي تساعد بشكل طبيعي آمن على تفتيح البشرة، وهناك الكثير من هذه الوصفات التي تعمل على توحيد البشرة.

ثمرة البابايا

يتم استخدام ثمرة البابايا في علاج مشاكل إستمرار البشرة، كما أنها تعمل على تقليل الندوب، وتصليح عيوب البشرة، يتم ذلك عن طريق مزج ثمرة البابايا مع عصير نصف ليمونة.

قم يتم مزج الخليط جيداً، ثم يتم تدليك البشرة به وخاصة المناطق السمراء، ثم نقوم بترك الخليط على البشرة لمدة عشرة دقائق، ثم يتم غسل البشرة.

للوصول إلى أفضل النتائج يجب تكرار مرتين أسبوعياً وبشكل مستمر لعدة أسابيع.

الصبار

يساهم الصبار بشكل كبير في توحيد لون البشرة وتفتيحها، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة الحجم من هلام الصبار الطازج، مع ملعقة من السكر البني، ونخلطهم جيداً.

نقوم بوضع الخليط على الرقبة والوجه، ثم نترك الخليط لبضعة دقائق، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر والغسول، للوصول إلى أفضل النتائج يجب تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

الزبادي

يعد الزبادي من أفضل الوصفات العلاجية الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة طبيعياً بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك، كما يساعد الزبادي على تقليل تصبغات البشرة، كما يعالج مشكلة تصبغات البشرة.

المكونات

  • كوب من الزبادي.
  • نصف كوب من الحليب الطازج.
  • ملعقتين صغار الحجم من العسل.
  • يتم مزج جميع المحتويات جيداً، ثم توضع على البشرة والرقبة، ونتركها لمدة عشرون دقيقة، ثم يتم شطف البشرة بالماء الدافئ.
  • هذا ويمكن استخدام الخيار مع الزبادي من أجل الحصول على نتيجة متميزة في نضارة البشرة، حيث يحوي الخيار على ألياف من شأنها زيادة نضارة البشرة بشكل كبير وكذلك المساعدة مع الزبادي في الحصول على بشرة خالية من البثور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *