نتائج الطلاب من نور وكيفية الاستعلام

نتائج الطلاب من نور وكيفية الاستعلام

تسائل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب من منصة نور وكيف يمكنهم الحصول على نتائجهم من خلال تلك المنصة التعليمية الشهيرة والتي وفرتها المملكة العربية السعودية للطلاب من أجل التعلم عن بعد، تابعوا هذا المقال لتعرفوا المزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وطريقة الاستعلام.

نتائج الطلاب من نور

معلومات عن منصة نور:

تعتبر منصة نور إلكترونية من أفضل وأشهر المنصات التعيلمية والتي قد أطلقتها وزارة التربية والتعليم وذلك مع التعاون مع هيئة الاتصالات السعودية وأيضاً الهيئات المختصة والتي تسعي لتوفير العديد من المنصات التعليمية الجديدة حتى تتكافأ وتحقق نظرة التعليم في المملكة العربية السعودية.

يوفر تلك المنصة العديد من الخدمات للطلاب وتقدم مختلف المزايا كما تساعد المعلمين وأولياء الامور على متابعة الطلاب بكل سهولة ومن أهم مميزاتها:

  • تسعد تلك المنصة على ربط جميع أعضاء وفئات الجهة التعليمية ببعضها سواء طلاب ومعلمين أيضاً مديرين مدارس وتربطهم بالمديريات التعليمية.
  • تقدم تلك المنصة مناهج واختبارات لجميع طلاب بداية من مرحلة الروضة وحتى مرحلة الثانوية العامة.
  • تساعد تلك المنصة على تقييم درجات الطلاب وذلك على مدار العام الدراسي والتيرم أيضاً.
  • توفر تلك المنصة جميع المناهج لجميع المواد للطلاب حتى يتمكنوا من التعلم عن بعد بشكل سهل وسريع دون أن يفوتهم أي شيء من دروسهم.
  • بعد الامتحانات والانتهاء من تصحيح الاختبارات يتم رفع الدرجات على المنصة حتى يتمكن كل طالب وولي أمر من الاضطلاع على الدرجات دون الحاجة إلى التوجه للمدرسة.
  • توفر تلك المنصة تمارين واختبارات تدريبية وأسئلة حتى يتمكنوا من تطبيق ما تعلموه كما تحرص على نوفير المعلومات بشكل دقيق وسهل حتى يفهمه الطلاب.

نتائج الطلاب من نور

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب من نور:

  1. عليك أولاً الدخول على  الموقع الرسمي لموقع نور أو المنصة وذلك من خلال هذا الرابط
  2. قم بتسجيل الدخول بالمعلومات الخاصة بك.
  3. اضغط على خيار نتائج الطلاب الموجود.
  4. قم بتحديد السنة الدراسيةالخاصة بطفلك.
  5. أدخل رقم الجلوس ثم اضغط على كلمة عرض.
  6. ينقلك الموقع إلى صفحة خاصة تحتوي على جميع الدرجات الخاصة بهذا الطالب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *