ماسك القهوة للوجه بأكثر من وصفة فعالة ومضمونة لتفتيح البشرة

ماسك القهوة للوجه بأكثر من وصفة فعالة ومضمونة لتفتيح البشرة

ماسك القهوة للوجه بأكثر من طريقة ووصفة فعالة، ويستخدم لتفتيح البشرة، وعند خلطه مع مكونات طبيعية محددة مثل الزبادي أو زيت الزيتون، فإنه يرطب البشرة بعمق أيضًا، وتستخدم ماسكات القهوة بكثرة للبشرة؛ بسبب احتواء القهوة على مضادات للإلتهاب والأكسدة، مما يجعلها تعمل على مقاومة التجاعيد، تفتيح البشرة، وأيضًا الأثار الناتجة عن حب الشباب والتي تظهر على شكل بقع داكنة على البشرة.

ماسك القهوة للوجه

تتعدد فوائد ماسك القهوة للوجه حيث تعمل القهوة على علاج حب الشباب والهالات السوداء، كما تخفف من الالتهابات وتقاوم التجاعيد، كذلك تخلص البشرة من الجلد الميت، وخاصةً اذا تم استخدامها في تحضير مقشر طبيعي للوجه، وإليكم وصفة القهوة لترطيب وأيضًا تفتيح البشرة.

  • الماسك مكون من مزيج ملعقة كبيرة قهوة مع ملعقتين كبيرتين زبادي وملعقة كبيرة عسل.
  • بعد تقليب الماسك جيدًا بحيث تمتزج كافة المكونات، يفرد على الوجه مع التدليك لبضعة ثوانِ، ثم يترك 20 دقيقة قبل أن يتم غسله.
ماسك القهوة للوجه
ماسك القهوة للوجه

وصفة القهوة لتفتيح وترطيب البشرة

يتم تحضير خليط مكون من ملعقة كبيرة قهوة وملعقة كبيرة زيت زيتون، بعد ذلك يوزع الخليط على البشرة ويغسل بعد مرور نصف ساعة، ويُفضل استخدام الماء الفاتر؛ تجنبًا للجفاف الذي قد يحدث سواء تم استخدام ماء بارد أو ساخن، ومع المواظبة على تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أفتح وأكثر ترطيب.

ماسك القهوة للبشرة
ماسك القهوة للبشرة

ماسك القهوة والعسل

اصنعي بنفسك ماسك القهوة للبشرة من خلال مزج ملعقة كبيرة قهوة مع ملعقة كبيرة عسل وأيضًا 2 ملعقة كبيرة كاكاو و3 ملاعق كبيرة حليب، يوضع على البشرة مقدار كافي من الماسك ويظل لفترة على البشرة، أي حوالي ثلث ساعة، ثم يزال الماسك بواسطة الماء.

وصفة القهوة لتفتيح الوجه

إليكم طريقة تفتيح البشرة بوصفة القهوة، وهى مكونة من ملعقة كبيرة من القهوة، مسحوق الكركم، الحليب، حيث تخلط المكونات وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم تغسل بالماء الفاتر، وأهم ما يجب مراعاته عند تحضير تلك الوصفة هو استخدام الكركم المخصص للوصفات الطبيعية للبشرة؛ تجنبًا لبقاء لون الكركم على البشرة.

إرشادات لاستخدام ماسك القهوة للبشرة

  • لا تستخدم القهوة للبشرة الحساسة، وبدلًا منها يُمكن البحث عن مكونات طبيعية تتناسب مع طبيعة البشرة الحساسة.
  • ماسك القهوة يستخدم بعد تحضيره مباشرةً، لذلك لا يمكن اعداد كمية كبيرة وتخزينها لاستخدامها في وقت لاحق.
  • عند تدليك البشرة بعد وضع ماسك القهوة يجب مراعاة تدليكها برفق؛ حتى لا تتهيج البشرة.
  • يتوجب ترطيب البشرة بعد الماسك؛ حتى لا تجف، وينطبق ذلك على كافة الماسكات الطبيعية، فالمرطب شىء أساسي في روتين العناية بالبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *