وصفات لتفتيح البشرة بوصفات طبيعية

وصفات لتفتيح البشرة بوصفات طبيعية

هناك عدة وصفات لتفتيح  البشرة تلجأ إليها فئة كبيرة من النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن  البشرة والرقبة أكثر عرضة للكثير من المشاكل نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الضارة والتي بدورها تؤدي إلى تصبغات البشرة، وتغير لونها، بالإضافة إلى كثرة استخدام الكريمات المرطبة ومستحضرات التجميل، تؤدي إلى إجهاد البشرة، نتيجة بعض المركبات الكيميائية التي تتكون منها تلك المستحضرات، والتي تترك آثاراً جانبية سيئة، ويساعد استخدام الوصفات الطبيعية على تغذية البشرة، ومنحها الترطيب المثالي، وتوحيد لونها.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

هناك عدة أنواع مختلفة من البشرة، وهو الأمر الذي يجعل هناك اختلاف في الوصفات المستخدمة لكل بشرة على حدى، لذا فإن أصحاب البشرة الدهنية يبحثون عن وصفات تساعدهم على تبيض البشرة بشكل طبيعي، من أهم تلك الوصفات ما يلي:

وصفة عصير التفاح والليمون 

تطلب تلك الوصفة سلق شريحتين من التفاح وهرسها بشوكة حتى نحصل على عجينة، ثم نضيف بضعة قطرات من عصير الليمون، الكافي لإعداد عجينة.

نضع الماسك على الوجه، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد، وهو الأمر الذي يجعلنا نحصل على بشرة مشرقة.

وصفة عصير النعناع لتفتيح البشرة الدهنية

تحتاج تلك الوصفة إحضار بضعة ورقات من النعناع الأخضر الطازج، وأوراق النيم الهندي، ثم نقوم بعجنهم معاً جيداً لتشكيل عجينة، ثم يشطف البشرة بالماء ونضع عليه الخليط.

نترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد، من المعروف أن النعناع يساعد على الحصول على بشرة نظيفة خالية من الزيوت، كما يساهم النعناع في التخلص من بثور الوجه.

وصفة الفراولة والعسل 

تتميز الفراولة على احتوائها على نسبة مرتفعة من حمض الإيلاجيك، والذي يساعد بدوره على تفتيح البشرة، لتحضير الوصفة يتم عرض حبتين من الفراولة مع ملعقة صغيرة الحجم من عسل النحل.

يتم خلط الفراولة مع العسل مكونين عجينة متماسكة يتم وضعها على البشرة حتى تجف، ثم نقوم بتدليك البشرة بأطراف الأصابع لمدة خمسة دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الوصفة  مرتين أسبوعياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *