فوائد مغلي التفاح سر الأطباء الذي لا تعرفه لتنظيف الكبد اشربه مرة بالشهر وتخلص من سموم ودهون وتشمع الكبد

فوائد مغلي التفاح سر الأطباء الذي لا تعرفه لتنظيف الكبد اشربه مرة بالشهر وتخلص من سموم ودهون وتشمع الكبد

فوائد التفاح المسلوق التفاح هو أحد الفواكه التي تباع على نطاق واسع في الأسواق التجارية  وهناك أكثر من 7500 نوع من التفاح تزرع في جميع أنحاء العالم  وتنمو هذه الفاكهة في مناخ معتدل  ويعتقد أن أصلها يعود إلى آسيا الوسطى التفاح يستخدم منذ القدم  ويستخدم في الطب التقليدي لعلاج السرطان والسكري و جدير بالذكر أن التفاح غني بالعناصر الغذائية مثل:فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ك والريبوفلافين والثيامين والنياسين وحمض الفوليك  بالإضافة إلى: البوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد  وتجدر الإشارة إلى أن عملية تصنيع التفاح تقلل من قيمته الغذائية لأن الحبوب الكاملة تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية  وكمية السعرات الحرارية  والكربوهيدرات  والسكر  والحجم والألياف تعتمد على التفاحة  لذا ينصح بتخزينها في الثلاجة  نظفه فقط عند استخدامه  وتأكد من إزالة المبيد الحشري والشمع  ويمكن تخزينه بهذه الطريقة لمدة ستة أشهر.

فوائد التفاح المسلوق

التفاح المطبوخ بديل صحي للحلويات الغنية بالدهون والسكر لسهولة التحضير  ويمكن إضافتها إلى الحلويات أو تناولها بالملعقة مثل الفاكهة و الألياف الغذائية مهمة جداً لعملية الهضم ويمكنها الحصول على أكبر قدر من الألياف في التفاح المسلوق ويوصى باستخدام قشرتها للطهي لفترة قصيرة  بالإضافة إلى ذلك  فإن التفاح غني بمركبات الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoids)  فهي من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

فوائد التفاح

  1. يساعد على إنقاص الوزن: التفاح غني بالألياف والمياه  مما يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من تناوله وقد أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون شرائح التفاح قبل الوجبات يقللون من السعرات الحرارية التي يتناولونها بمقدار 200 سعرة حرارية مقارنة مع الأشخاص الذين شربوا عصير التفاح أو لم يأكلوا أي من منتجات التفاح  وجدت دراسة أخرى لمدة 10 أسابيع على 50 امرأة بدينة أنه مقارنة بالنساء  فإن أولئك الذين تناولوا التفاح يفقدون 1 كجم في المتوسط ​​ويستهلكون أولئك الذين يتناولون البسكويت لديهم سعرات حرارية أقل ويحتوي الشوفان على سعرات حرارية ومحتوى ألياف مماثل.
  2. تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب: يحتوي التفاح على مركبات مضادة للأكسدة بما في ذلك مركبات الفلافونويد التي تسمى إيبيكاتشين  يمكن أن يخفض ضغط الدم وأظهر تحليل دراسات متعددة أن الجرعات العالية من مركبات الفلافونويد مرتبطة بانخفاض بنسبة 20٪ في خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وأظهرت دراسة أخرى أن تأثير تناول تفاحة يوميًا قد يكون مماثلاً للتأثير يسمى الستاتين يتم استخدامه لخفض مستويات الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى محتوى الألياف القابلة للذوبان في التفاح  ويمكنه أيضًا خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
  3. تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري: ربطت العديد من الدراسات تناول التفاح بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول تفاحة يوميًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بعدم تناول التفاح قلل من تناول التفاح عن طريق 28٪. يمكن أن يمنع البوليفينول أيضًا تلف خلايا بيتا البنكرياس التي تصنع الأنسولين  والذي يتلف عادة في داء السكري من النوع
  4. تعزيز البكتيريا النافعة في الأمعاء: يحتوي التفاح على البكتين وهو نوع من الألياف التي توفر التغذية للبكتيريا المفيدة في الأمعاء وتجدر الإشارة إلى أن الأمعاء لا تمتص الألياف بل تدخل القولون لتعزيز نمو النافع البكتيريا وتصبح مركبات مفيدة أخرى تنتشر في الجسم.
  5. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان: أظهرت الدراسات المعملية أن هناك علاقة بين المركبات النباتية الموجودة في التفاح وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى ذلك  أظهرت دراسة على النساء أن تناول التفاح له علاقة بتقليل معدل الوفيات بالسرطان  ويعتقد الباحثون أن هذا التأثير يرجع إلى الخصائص المضادة للأكسدة في التفاح  84٪.

وصفة لزيادة الحديد في الجسم

المكونات:

  • ½ ثمرة من التفاح.
  • 1 ثمرة من الكيوي.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • 1 ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور.

طريقة تحضير:

  • نقوم بخلط الكيوي والتفاح في الخلاطـ حتى يصبح الخليط متمازج، ثم نضعهم في طبق.
  • نضيف بعد ذلك العسل الأبيض والزنجبيل المبشور ونقلب المكونات مع بعضها.
  • يفضل تناوله في وجبة الإفطار أو العشاء يوميًا حتى تتحسن نسبة الانميا بالدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *