حالة الطقس اليوم في السعودية تبشر بالخير

حالة الطقس اليوم في السعودية تبشر بالخير

تبشر حالة الطقس اليوم في السعودية بالخير حيث تشير التوقعات العددية وخرائط الطقس الرقمية إلى أن المملكة ستتأثر بمنخفض جوي يقترب من شمال البلاد خلال النصف الأول من الشهر الجاري فيما توقعت الأرصاد السعودية أن تصل الأمطار اليوم إلى مناطق متفرقة من أنحاء البلاد خاصة في المناطق الجنوبية والسواحل الغربية والمرتفعات الشمالية مع اشتداد سرعة الرياح التي تثير الغبار على عدد من المحافظات والمدن السعودية.

حالة الطقس اليوم

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية فقد توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تشهد السعودية موجه باردة يطرأ معها ما يلي:

  • انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الشرقية والرياض.
  • تكون السماء صحو إلى غائمة جزئياً على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة وأجزاء من الحدود الشمالية والجوف.
  • كما توقع أن تنشط الرياح السطحية على سواحل الخليج العربي.
  • ولم تستبعد الأرصاد السعودية تكون الضباب في الصباح الباكر على حائل والقصيم.

الأمطار تبشر بالخير

أما الباحث الفلكي السعودي عبدالعزيز بن محمد الحصيني فقد توقع أن تتزايد الأمطار على المملكة خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري بسبب تعرض البلاد لموجة باردة بسبب المنخفض الجوي المرتقب.

وقال الحصيني عبر تويتر : “التحديثات في النماذج العددية لتوقعات الأمطار تبشر بالخير ان شاء الله تحسن فرصة الأمطار على بلادنا المملكةالعربية السعودية موقع المنخفض الجوي في النصف الاول من هذا الشهر”.

توقعات الطقس في شهر ديسمبر

وكان المركز الوطني للأرصاد في السعودية توقع أن تشهد المملكة كميات كبيرة من الأمطار خلال شهر ديسمبر الجاري أعلى من المعدلات السنوية فيما يطرأ ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خاصة في مكة المكرمة والرياض حيث توقع المركز أن ترتفع الحرارة بمقدار من درجة إلى درجة ونصف مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

حالة الطقس في السعودية

وتتسم حالة الطقس في السعودية بوجه عام بالتقلب الشديد ما بين الأمطار الغزيرة والرياح النشطة في فصل الشتاء والحرارة الشديدة والرياح التي تثير الغبار والأتربة في فصل الصيف حيث يوجد بالسعودية أكثر من منطقة مناخية بسبب اتساع الرقعة الجغرافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *