نتيجة مباراة مصر والسودان في كأس العرب وموعد المواجهة القادمة (منتخب الساجدين يبدع ويمتع)

نتيجة مباراة مصر والسودان في كأس العرب وموعد المواجهة القادمة (منتخب الساجدين يبدع ويمتع)

مباراة مصر والسودان ، مرة أخرى تستكمل مباريات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021 والتي تستضيفها قطر بين 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2021، وفي إطار مباريات المجموعة الرابعة، يحتضن ملعب ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم السبت 4 ديسمبر 2021، مواجهة أفريقية خالصة، تجمع منتخبي مصر والسودان ، واللذين يسعيان لتقديم مستوى متميز في النسخة العاشرة من مونديال العرب .

خلال السطور القادمة، سنستعرض كل تفاصيل مواجهة ديربي وادي النيل ، حيث موعد مباراة مصر والسودان والقنوات الناقلة ، وكذلك مشوار المنتخبين في النسخة الجديدة من كأس العرب وتاريخ مشاركاتهما، إضافة إلى تاريخ مواجهات مصر والسودان في شتى المنافسات الدولية.

مباراة مصر والسودان

مباراة مصر والسودان
فوز مصري بهدف يتيم على لبنان في اللقاء الافتتاحي

مجددًا يلتقي منتخبا مصر والسودان منذ آخر مواجهة جمعتهما في لقاء ودي قبل أكثر من 13 عامًا، وقبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين الشقيقين في يناير المقبل، في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022.

وفي النسخة الحالية من كأس العرب 2021 ، حقق المنتخب المصري نجاحًا نسبيًا بالنقاط الثلاث في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام المنتخب اللبناني، بينما تلقى المنتخب السوداني هزيمة ثقيلة من نظيره الجزائري.

جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021

ونستعرض هنا ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العرب بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى:

جدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العرب بعد نهاية الجولة الأولى

جدير بالذكر، أن الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة، تشهد إقامة مواجهات قوية، مثل مباراة قطر وعمان التي أقيمت، أمس الجمعة، ضمن المجموعة الأولى، وكذلك مباراة السعودية وفلسطين في المجموعة الثالثة، والتي تُلعب اليوم السبت.

نبدأ مع منتخب مصر لكرة القدم ، الذي حقق المطلوب رغم الأداء الباهت، وذلك بالفوز على منتخب لبنان بهدف نظيف.

وحاليًا يحتل الفراعنة وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط وصافي (1) هدف، خلف المنتخب الجزائري المتصدر بفارق صافي (3) أهداف.

وعن تاريخ مشاركات مصر في كأس العرب، فقد شارك المنتخب المصري في نسختين فقط من قبل في كأس العرب، نجح خلالها في الفوز بلقب وحيد، في النسخة السادسة عام 1992 والتي أقيمت في سوريا، بعد فوز مثير على السعودية في المباراة النهائية (3-2).

كما حل منتخب الساجدين في المركز الثالث، في مشاركته الأولى في النسخة الخامسة من مونديال العرب عام 1988 التي استضافتها الأردن، بعد الفوز على النشامى (2-0) في لقاء تحديد المركز الثالث.

في المقابل، يخوض منتخب السودان لكرة القدم ، مواجهة السبت، بحثًا عن النقاط الثلاث الأولى له في البطولة العربية.

ويتذيل صقور الجديان المجموعة الرابعة برصيد خال من النقاط وصافي (-4) هدف.

كان المنتخب السوداني قد تلقى خسارة قاسية في مباراته الأولى بالنسخة العاشرة من كأس العرب، أمام محاربو الصحراء برباعية نظيفة، يوم الأربعاء الماضي.

أما عن تاريخ مشاركات السودان في كأس العرب ، فهو يتفوق عن شقيقه المصري بالمشاركة في البطولة 3 مرات، وذلك في نسخ 1998 و2002 و2012.

غير أن المنتخب السوداني فشل في تحقيق أي إنجاز على مستوى مشاركاته في البطولة، حيث خرج من دور المجموعات.

تاريخ مواجهات مصر والسودان

مباراة مصر والسودان 2008
فرحة أبو تريكة بهدفه في السودان في كأس الأمم الأفريقية 2008

على مستوى المواجهات المصرية السودانية، فقد التقى المنتخبان من قبل 21 مرة، وذلك في منافسات مختلفة.

حيث جمعت المنتخبين، مسابقات كأس الأمم الأفريقية والتصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد وكذلك في دورة الألعاب العربية وكأس فلسطين، إلى جانب تصفيات كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم، وبعض المواجهات الودية.

ويمتلك المنتخب المصري رصيدًا مميزًا في عدد مرات الفوز بـ14 انتصارًا، فيما فازت السودان في 3 لقاءات فقط، وخيم التعادل على 4 مواجهات جمعت الفريقين.

أما عن الأهداف المسجلة في ديربي وادي النيل ، فقد سجل الفراعنة 44 هدفًا في الشباك السودانية، واستقبل مرماهم 21 هدفًا.

وحول أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات مصر والسودان ، فكانت فوز منتخب الساجدين بنتيجة (6-1) في لقاء الإياب عن المجموعة الثالثة، في تصفيات كأس العالم 2006.

وكان أكبر فوز حققه صقور الجديان بنتيجة (4-0) في لقاء ودي، أعقب تتويج المنتخب المصري بلقب كأس الأمم الأفريقية 2008.

تشكيل مباراة مصر والسودان

منتخب مصر لكرة القدم

أعلن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عن تشكيل مصر في مباراة السودان ، والتي جاءت على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع: الظهير الأيمن عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش والظهير الأيسر أحمد فتوح.

للوسط: أيمن أشرف وعمرو السولية وحسين فيصل وأحمد السيد زيزو جناح أيمن وأحمد رفعت جناح أيسر.

للهجوم: مروان حمدي.

وحل على مقاعد البدلاء في تشكيلة مصر لمباراة السودان الأسماء التالية:

لحراسة المرمى: محمد صبحي ومحمود جاد.

للدفاع: أحمد ياسين وأكرم توفيق ومروان داوود ومحمد عبد المنعم.

في الوسط: مهند لاشين ومحمد مجدي قفشة.

في الهجوم: محمد شريف ومصطفى فتحي وأسامة فيصل.

في المقابل، أعلن الجهاز الفني للمنتخب السوداني بقيادة الفرنسي هوبير فيلود، عن تشكيل السودان في مباراة مصر والذي جاء على النحو الآتي:

في حراسة المرمى: علي أبو عشرين.

خط الدفاع: الظهير الأيمن سمؤال ميرغني وأحمد وضاح وأمير كمال وفارس عبد الله.

خط الوسط: نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة عبد الله وصلاح عادل والجناح الأيمن ياسر مزمل والجناح الأيسر الجزولي نوح.

في الهجوم: محمد عبد الرحمن.

موعد مباراة مصر والسودان والقنوات الناقلة

مباراة مصر والسودان

من المقرر إقامة كلاسيكو وادي النيل ، مساء اليوم السبت، في تمام السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت السعودية، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت مصر والسودان، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم مباراة مصر والسودان ، فقد أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن إسناد المهمة للحكم الدولي النيوزيلندي مات كونجير.

تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية، بنقل أحداث المباراة عبر قناتي beIN Sports HD 1 و beIN Sports HD 2 إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect ، علاوة على قنوات الكأس.

وبشأن معلق مباراة مصر والسودان ، فقد خصصت بي إن سبورت المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، بينما عينت قنوات الكأس المعلق الرياضي العُماني سمير اليعقوبي.

نتيجة مباراة مصر والسودان .. وموعد المواجهة المقبلة

المنتخب المصري ينجح في تعويض الأداء المخيب أمام لبنان في الجولة الأولى

نجح المنتخب المصري في تقديم أداء مميز بـ5 نجوم، في مواجهة الليلة أمام شقيقه السوداني، حيث أسفرت مباراة مصر والسودان عن فوز الفراعنة بنتيجة (5-0).

سجل أهداف مصر كلًا من أحمد رفعت مهاجم نادي فيوتشر في الدقيقة الرابعة من تسديدة صاروخية، اعتبرت أحد أجمل أهداف كأس العرب.

وأضاف أحمد سيد زيزو مهاجم الزمالك هدف الفراعنة الثاني في الدقيقة 13، ونجح محمود حمدي الونش مدافع الزمالك في تسجيل ثالث الأهداف، عند الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 57 من زمن شوط المباراة الثاني، أضاف حسين فيصل مهاجم سموحة (رجل مباراة الليلة) هدف المباراة الرابع، ليختتم محمد شريف مهاجم الأهلي أهداف منتخب الساجدين الخمسة، قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

يذكر أن اللقاء شهد حالتي طرد للمنتخب السوداني، تحصل عليهما كلًا من ياسر مزمل مهاجم الهلال السوداني مع الثواني الأخيرة للشوط الأول، فيما حصل زميله في الهلال المدافع فارس عبد الله على الكارت الأحمر الثاني لصقور الجديان، في الدقيقة 53.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد المنتخب المصري إلى النقطة السادسة محتلًا وصافة المجموعة الرابعة، متساويًا مع المنتخب الجزائري المتصدر في رصيد النقاط والأهداف، بينما تجمد رصيد المنتخب السوداني في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط أو الأهداف.

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العرب بعد نهاية مباريات الجولة الثانية

هذا، وقد تأهل منتخبا مصر والجزائر رسميًا إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021 ، بانتظار حسم الصدارة، في لقاء الثلاثاء المقبل.

وحول مباراة مصر المقبلة في كأس العرب ، يخوض منتخب الساجدين مواجهة صعبة بمثابة نهائي مبكر، مع محاربو الصحراء، أحد أقوى المرشحين لنيل اللقب، وذلك مساء الثلاثاء المقبل 7 ديسمبر 2021.

وستقام مباراة مصر والجزائر على ملعب ستاد الجنوب في مدينة الوكرة القطرية.

أما عن مباراة السودان القادمة في كأس العرب ، فسيلعب صقور الجديان مواجهة تحصيل الحاصل مع رجال الأرز، مساء الثلاثاء القادم 2021/12/7.

على أن تُلعب مباراة السودان ولبنان على ملعب ستاد المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية، على موعد مباراة مصر والسوادن والقنوات الناقلة ، إضافة إلى رحلة المنتخبين في النسخة الجديدة من كأس العرب 2021 ، وكذلك تاريخ مواجهات مصر والسودان في ديربي وادي النيل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *