طرق تغيير رقم الجوال في “أبشر”.. وهذه أبرز خدمات المنصة

طرق تغيير رقم الجوال في “أبشر”.. وهذه أبرز خدمات المنصة

يعد تغيير “رقم الجوال” من الأمور التي يجب على مستخدمي بوابة “أبشر” معرفتها، خاصة وأن البوابة تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين بينها الاستعلام عن هوية المُقيم والهوية الوطنية، وكذلك استخراج رخصة القيادة الرقمية الإلكترونية، بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات، لذا يجب على المستخدمين معرفة طريقة تغيير رقم الجوال.

ويتعرض غالبية المستخدمين لمسألة تغيير “رقم الجوال” بشكل دوري في منصة أبشر، حتى يمكن الحصول بشكل مستمر على المئات من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب والجهات المعنية.

ويجب في البداية معرفة إنه يمكن استخدام رقم الجوال على حساب واحد فقط بحيث لا يمكن استخدامه في حسابات أخرى، كون القيام بتلك الخطوة قد يعرض صاحب رقم الجوال إلى توقيف خدماته من قبل المنصة.

ويمكن تغيير رقم الجوال من خلال الطرق التالية:

  • باستخدام موقع وزارة الداخلية، حيث تتيح منصة “أبشر” للمواطنين والمقيمين إمكانية تغيير رقم الجوال لصاحب الحسابعبر الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ويكون ذلك من خلال “الخدمة الذاتية” والضغط بعدها على “تغيير رقم الهاتف الجوال”، ومن ثم استكمال الخطوات بشكل طبيعي.
  • استخدام منصة “أبشر” عبر اختيار تحديث رقم الجوال والاستمرار بالخطوات المطلوبة، ومن ثم بعد إنجاز الأمر يتم تسجيل الدخول على الحساب بمنصة “أبشر”، وكتابة رقم التحقق الذي وصل عبر رسالة نصية في الهاتف.
  • مكاتب الخدمة الذاتية حيث يمكن من خلال تلك المكاتب تفعيل الأمر بشكل يدوي وتغيير رقم الهاتف على المنصة بشكل بسيط للغاية، في حال عدم الرغبة باستخدام الطرق الإلكترونية المتاحة في هذا الشأن.

خدمات منصة أبشر الإلكترونية

وتتيح المنصة مجموعة كبيرة من الخدمات المهمة للمواطنين والمقيمين في المملكة تتضمن “الاستعلام عن وصول العمالة الجديدة والزائرين، والاستعلام العام عن البصمة، والاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، والاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة، والاستعلام العام عن صلاحية هوية مقيم، والاستعلام عن معلومات سجل السفر، والاستعلام عن عودة العمالة من الخارج، والاستعلام عن تقرير مقيم، وطلبات تأشيرات العمل، ومعلومات الاستقدام أيضًا”.

وتساهم المنصة في إنجاز المئات من الخدمات المُقدمة من وزارة الداخلية، حيث تمتلك الأفضلية بأفرعها الثلاثة “أبشر أفراد، وأبشر أعمال، وأبشر حكومة” في تقديم الخدمات الإلكترونية على مستوى المملكة والمنطقة العربية، كما تهدف إلى تسهيل حركة المعاملات الحكومية وجعلها إلكترونية وتوسيع دائرة الخدمات المقدمة بشكل إلكتروني، مع إضفاء طابع الشفافية والموضوعية عليها أيضًا بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *