ظهور نتائج الأهلية sbis.hrsd.gov.sa الضمان الاجتماعي المطور 2021 موعد الاستحقاق

ظهور نتائج الأهلية sbis.hrsd.gov.sa الضمان الاجتماعي المطور 2021 موعد الاستحقاق

الفئات المستحقة sbis.hrsd.gov.sa في تسجيلات الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد الفئات المستحق في التسجيلات الجديدة وأيضا التسجيلات القديمة ليشمل النظام الجديد فئات اشمل وأعم من النظام القديم كما تم تحديد الاستحقاق والأهلية في النظام القديم ليتم تحديد كيفية الحصول على الراتب والأسباب التي تمنع الحصول على المعاش الشهري لبعض الفئات، ويأتي ضمن قرارات جلالة خادم الحرمين الشريفين بتطوير منظومة الدعم لمستفيدي الضمان لتكون افضل وتكون أيضا مشمولة بالتدريب والتوظيف لتأهيل المسجلين لسوق العمل السعودي.

ظهور نتائج الأهلية sbis.hrsd.gov.sa الضمان الاجتماعي المطور 2021 موعد الاستحقاق

وتقوم العديد من الوزارات والهيئات الحكومية بالمملكة بتحديث بيانات المستفيدين منها بينما جاء تحديث منظومة الضمان الاجتماعي لتصبح بالنظام المطور الجديد ضمن توسيع خدمات الوزارة لتشمل أعداد وفئات أوسع من مستفيدي الخدمة من وزارة التنمية الاجتماعية، ولا يقتصر النظام الجديد على تحديد فئات الاستحقاق حيث يشمل النظام المطور الاستعانة بالمؤسسات الخدمية والتدريبية لتأهيل المستفيدين للحصول على العمل أو الحصول على التأهيل اللازم ليقوم الفرد بالتنافس في سوق العمل والحصول على الفرص التشغيلية الأفضل وبذلك تكون الوزارة قامت بالدور المنوط بها وقامت بتوسيع الاستفادة من الموارد المتاحة لها.

الفئات المستحقة لرواتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد الفئات المستحقة للدعم بعد توارد الأسئلة على الحساب الخاص بها عن الفئات المستحقة، حيث قام شاب سعودي بطرح السؤال التالي:

”أنا عمري 27 عاماً الوالد متوفى تخرجت من الجامعة واشتغلت بشركة وانتهى عقدي مع أزمة كورونا كان ينزل لي ساند وتوقف، الوالدة تأخذ ضمانا أقدر أقدم عليه ويصرفون لي مع العلم ساكن مع الوالدة في بيت للعائلة ضمان الوالدة ينزل لها فقط”

وجاء رد الوزارة على الحساب الرسمي على تويتر كالتالي:

“ينظر نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حال السكن مع أفراد الأسرة فيتم التسجيل كتابع للعائل، ويمكنك التسجيل بشكل مستقل في حال إثبات استقلالية السكن”

ويتم احتساب المطلقات على هذا الأساس حيث يتم احتساب المطلقة التي تسكن في بيت أهلها ضمن أفراد الأسرة ولا يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي لها إلا أذا قامت بالتسجيل كفرد مستقل وكان لها منزل مستقل عن منزل الأسرة، وبذلك تكون الفئات المستحقة للضمان كالتالي:

  • المواطن السعودي ولا يحق لغير السعوديين التسجيل والحصول على المعاشات.
  • المطلقة مع أبنائها والتي تقوم بالتسجيل كفرد مستقل عن الأسرة والتي ليس لها مورد مالي خاص ولا يكون لها وظيفة.
  • المرأة الأرملة مع أبناءها والتي ليس لها مورد للدخل.
  • الأسرة المهجورة والمعلقة التي هجرها رب الأسرة وليس لها مورد للدخل أو ريع مادي.
  • أسرة المسجونين والمدمنين على المخدرات أو الزوج الغائب الذي لا يعرف لها مكان.
  • يتم تسجيل الأيتام وفيها اليتيم لأب متوفي واليتيم مجهول الأب أو اليتيمة مجهولة الأب.
  • يجوز لحاملي بطاقات التنقل التسجيل على حيثية يتيم متوفي الأب.
  • لا يجوز ان يتجاوز عمر الشباب الراغبين في التسجيل عن 35 عام وغير متزوجين.
  • كما لا يتم صرف الراتب لمن يكون داخل السجن أو دار الرعاية والإيواء.
  • يكون للرجل المتزوج من أكثر من زوجة الحق في التسجيل بالموقع ويتم احتساب كل زوجة كاسرة منفصلة.
الفئات المستحقة sbis.hrsd.gov.sa رابط موقع الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣ هل ظهرت نتائج الأهلية؟
نتائج الأهلية sbis.hrsd.gov.sa الضمان الاجتماعي المطور (أفراد – أسر) ديسمبر 2021

الفئات الشبابية المستحقة للدعم

  • الشباب البالغين من العمر 18 عام وما يزالوا في المراحل التعليمية (ذكور).
  • الأبناء الذين بلغوا 26 عام ولم يحصلوا على فرص للعل.
  • الإناث اللاتي لم يتزوجن حتى عمر 26 عام.
  • الأنثى التي لم تحصل على فرصة عمل.

إضافة الدخل عند التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي الجديد

يكون من ضمن الشروط الأساسية للتسجيل والقبول في موقع الضمان الجديد أن يتم تسجيل جميع مصادر الدخل، حيث يتم اعتبار راتب الزوجة من مصادر دخل الأسرة كما يكون معاشات ورواتب حساب المواطن أيضا من الدخل الذي يدخل للأسرة، ويتم مراجعة بيانات المسجلين للتأكد من عدم حصول المسجلين على مصادر أخرى للدخل لم يتم تسجيلها وإلا يتم الحرمان من الاستحقاق.

كيفية إضافة الدخل على sbis.hrsd.gov.sa

  1. يقوم المواطن المستوفي الشروط بالدخول على رابط النظام الضماني المطور.
  2. يتم التسجيل كمستخدم جديد.
  3. يطلب الموقع تسجيل جميع البيانات (رقم الهوية الوطنية – حالة المستفيد – رقم الهاتف النقال والعنوان – البريد الإلكتروني – حالة العمل) ويتم استكمال جميع البيانات المطلوبة.
  4. يتم استلام رز التحقق على الهاتف النقال.
  5. يقوم كتابة رمز التحقق بالمكان المخصص له.
  6. يتم تسجيل الدخول من جديد وكتابة رقم الهوية والرقم السري.
  7. من الممكن التسجيل من منصة النفاذ الوطني الموحدة.
  8. يمكن إضافة بيانات اكثر من دخل باختيار أيفونه “إضافة دخل جديد”.

حساب الحد المانع لرواتب الضمان الجديد

عدد الأفراد الاستحقاق النقدي شهريا الحد المانع للضمان الاجتماعي شهريا
1 1000 ريال سعودي 2001 ريال
2 1285 ريال سعودي 2570 ريال
3 1570 ريال سعودي 3140 ريال
4 1855 ريال سعودي 3710 ريال
5 2140 ريال سعودي 4280 ريال
6 2420 ريال سعودي 4840 ريال
7 2710 ريال سعودي 5420 ريال
8 3000 ريال سعودي 6000 ريال
9 3280 ريال سعودي 6560 ريال
10 3560 ريال سعودي 7120 ريال
12 3840 ريال سعودي 7680 ريال
13 4130 ريال سعودي 8260 ريال
13 4410 ريال سعودي 8820 ريال
14 4700 ريال سعودي 9400 ريال
15 5000 ريال سعودي 10000 ريال

يستمر التسجيل الإلكتروني على رابط الضمان الاجتماعي الجديد الذي أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ 20 نوفمبر 2021 على sbis.hrsd.gov.sa رابط موقع الضمان المطور ١٤٤٣ويقوم المسجلين الجدد على الموقع ليستفيدوا من النظام الاجتماعي بالبحث عن هل ظهرت نتائج الأهلية؟ وذلك ليتم صرف الرواتب لهم، ويتم الإجابة على هذا السؤال بأن نتائج الأهلية للمسجين الجدد تظهر هذا الشهر ينما لم يتم الإعلان عن الموعد المحدد لها حتى الآن بالموقع العام للوزارة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة السعودية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لا تألوا جهدا في سعيها الدؤوب في دعم الفئات الأشد حاجة والأولى بالرعاية الاجتماعية، وذلك بهدف توفير حياة كريمة لجميع مواطني المملكة السعودية، وذلك حتى يعم السلام الاجتماعي كافة ربوع ومناطق المملكة، وكان تطوير الضمان الاجتماعي من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية أحد هذه السبل التي تؤدي لهذا الغرض بالنهوض بالمملكة وفق رؤية 2030.

هل ظهرت نتائج الأهلية ديسمبر 2021

يستمر التسجيل الإلكتروني على الرابط الجديد sbis.hrsd.gov.sa رابط موقع الضمان الاجتماعي ١٤٤٣ وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من قبل بالإعلان عن صدور نتائج الأهلية للمسجلين الجدد، وليس محدثي البيانات، خلال شهر ديسمبر الجاري، ويمكن الاطلاع ومتابعة الطلب على رابط التسجيل المطور والدخول بحساب المستفيد الجديد عن التسجيل للتعرف على قبول نتائج الأهلية، لتحديد موعد الصرف وايداع مبالغ الضمان الاجتماعي والذي يتم الشهر المقبل أو تقديم الاعتراض على نتائج الأهلية والذي يتم بحثه والبت فيه خلال شهرين.

يستمر البحث اليومي عن موعد نتائج قبول الأهلية على رابط sbis.hrsd.gov.sa دخول الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣ وكذلك للتعرف على استحقاق صرف الرواتب في الشهر المقبل والتي تكون في بداية الشهر الهجري وفي شهر يناير 2022، ويكون الحد المانع للصرف متحكما هاما في قبول التسجيل أو عدم القبول، حيث يتم وضع نظام جديد لتسجيلات الضمان الجديدة بحد أدنى لصرف المواطن يجب اتباعه مع عدد من الشروط الأخرى التي تخصص الدعم للفئات الأكثر احتياجا وتقبل فئات جديدة في الحصول على دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

نتائج قبول الأهلية يتم الإعلان عنها في خلال شهر ديسمبر 2201 على رابط التسجيل والاستعلام الجديد sbis.hrsd.gov.sa الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣ للتعرف على المقبولين في الحصول على رواتب الضمان بالنظام الجديد والذين يحق لهم الحصول على الراتب ابتداء من شهر يناير 2021 كما يقوم المواطنين بتقديم الاعتراضات في حال لم يتم قبولهم، ويتم متابعة الطلب المقدم للحصول على الراتب بالنظام الجديد برقم الهوية الوطنية عبر نفس الرابط الرسمي.

نتائج الأهلية ديسمبر 2021

أعلنت وزارة الموارد البشرية على رابط الضمان الاجتماعي المطور الإعلان عن نتائج قبول الأهلية في خلال هذا الشهر، ديسمبر 2021، حيث يقوم المقبولين في الضمان والذين تم قبول طلباتهم بتسلم الراتب الأول لهم من الضمان في الشهر المقبل يناير 2022، بينما تكون جميع النتائج حتى الآن يظهر فيها “جاري التحقق من الطلبات”.

يترقب المواطنين في كل صباح ظهور نتائج الأهلية والتي قاموا بالتقديم الإلكتروني والتسجيل على sbis.hrsd.gov.sa الضمان الاجتماعي المطور 2021 للتعرف على موعد الاستحقاق وذلك يكون فقط للمسجلين الجدد في الموقع للحصول على الدعم، مع اتباع الشروط الجديدة للفرد والاسر ورب الاسرة، وتشير مؤشرات البحث العالمية في جوجل لارتفاع البحث يوميا عن الموعد المقرر، ويمكن التعرف على الأهلية بتسجيل الدخول على رابط الاستعلام ومتابعة طلبات الضمان، وقد ذكرنا الرابط في المقال.

تعليقات

  • انا تابعة لزوجي .. وفي قائمه التابعين انا فقط جاري التحقق ومر اكثر من شهر ونص ولم تتغير ولم تتحدث الاهليه لنا .. علما اني زوجه مواطن وقمت بدخول واضافه وأكدت تبعيتي …. مالحل؟

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    استاذ محمد سعيد … يسعد لي صباحك ابي استفسر بخصوص الايبان الان كاتب لي تحت التدقييق فهل يعني جاري تنزيل الاهلية وهل الاهلية قريبه ولا لان تقريبا لي من قدمت على البرنامج اكثر من 25 يوم

    ولكم مني جزيل الشكر

  • اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا قدمت اليوم لي اكثرمن 28يوم لم يجيني اي تأهيل حتى اتبعين الكل تاكيدحتى ازوجه طلع تاكيد

    • كيفية إضافة الدخل على sbis.hrsd.gov.sa
      يقوم المواطن المستوفي الشروط بالدخول على رابط النظام الضماني المطور.
      يتم التسجيل كمستخدم جديد.
      يطلب الموقع تسجيل جميع البيانات (رقم الهوية الوطنية – حالة المستفيد – رقم الهاتف النقال والعنوان – البريد الإلكتروني – حالة العمل) ويتم استكمال جميع البيانات المطلوبة.
      يتم استلام رز التحقق على الهاتف النقال.
      يقوم كتابة رمز التحقق بالمكان المخصص له.
      يتم تسجيل الدخول من جديد وكتابة رقم الهوية والرقم السري.
      من الممكن التسجيل من منصة النفاذ الوطني الموحدة.
      يمكن إضافة بيانات اكثر من دخل باختيار أيفونه “إضافة دخل جديد”.

  • اعمل موظف حكومي وراتبي ٦٢٠٠ ريال عندي طفلين واحد ثالث ابتدائي والأخرى لا تدرس ينزلي حساب مواطن وماخذ شقه تمليك عن طريق التمويل العقاري وينزلي دعم من الدوله عشان الشقه الزوجه لا تعمل هل استطيع التقديم على برنامج الضمان المطور وشكرا

  • انا زوجي عسكري ويصفي من راتبه 6000ربال حق ايجار وحق كهرباء واحتاجيت اليومي ومسوليه عن طفله وانا ما اقدر اتوصف بسب ضروفي الخاصه هل انا استحق الضمان المطور رغم انو قدمت وانطر الرد علي اسال الله ان يسهل لنا

    • تحيه طيبه
      انا موظف حكومي وراتبي ٦٢٠٠ ريال ينزلي حساب مواطن وعندي دعم من الدوله لاني ماخذ شقه عن طريق التمويل العقاري وعندي قرض شخصي الصافي من راتبي ١٤٠٠ ريال مع الدعم السكني ١١٧٠ ريال حساب مواطن ٨٧٠ ريال عندي طفلين الول ثالثه ابتدائي والثاني لا يدرس زوجتي لاتعمل بسبب ظروف خاصه هل استطيع التقدم على برنامج الضمان المطور ارجو افادتي وشكرا.

  • شر البلية مايضحك،، انا أبلغ من العمر ٥٣ متزوج ولدي ابن واحد اعمل بقطاع خاص براتب ٣٦٦٠٠،،السكن مستاجر١٥٠٠ ريال،، سبق أن حرمت من حساب مواطن بسبب الزوجة موظفة،، والان سيكون هذا سبب من حرماني،،وكلنا نعلم ان راتب الزوجة لايحق لنا أن ناخذ منة،، مازال الرجل السعودي قوام ع الأنثى الي قيام الساعة،،،،عموما ماهو هدف الدولة من هذة البرامج الا لرفع مستوى المعيشة. للمواطن المحدود الدخل كي يعيش حياة كريمة،،ولاكن ربط راتب الزوجة مع رب الأسرة فية من الظلم،،للرجل،، المضحك ان الزوجة اذا توفت بعد التقاعد يتم حرمان الزوج والأولاد من راتبها،،الخلاصة مواطن لا أملك سكن وراتب تحت الفقر والعمر تجاوز الخمسين، لا حساب مواطن لا اتب ضمان،لإ اسكان،،أين هل الحل طلاق الزوجة كي اصل لمستوى العيش الكريم،،برامجكم تشرح الصدر وتجلب السعادة. للمواطن،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *