مفعول الشاي الأخضر والزبادي السحري لتبييض الوجه وإزالة الجلد الميت والبقع الغامقة نهائياً

مفعول الشاي الأخضر والزبادي السحري لتبييض الوجه وإزالة الجلد الميت والبقع الغامقة نهائياً

الشاي الاخضر يتميز بفوائدة المذهلة للبشرة فهو يعتبر مضاد للبكتيريا والالتهابات لأنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية وبالتالي يكافح علامات تقدم السن ويمنع ظهور التجاعيد، يحمي البشرة أيضا من أشعة الشمس الضارة وأكدت دراسات علمية أن تناول الشاي الاخضر يوميا يقلل من احمرار والتهاب الجلد ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم ماسك الشاي الاخضر والزبادي فتابعونا.

ماسك الشاي الاخضر والزبادي

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الشاي الاخضر.

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. نحضر وعاء ونضع به جميع المكونات السابقة ونقلب حتى تتجانس المكونات ثم يوضع المزيج على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ.
  2. أو نخلط 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة من الشاي الأخضر وربع ملعقة صغيرة من الكركم ويوضع المزيج على البشرة نظيفة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

  • يقي من الإصابة بسرطان الجلد لأنه يحتوي على مادة البوليفينول وأنواع مختلفة من المركبات وهو يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة.
  • أكدت دراسات علمية أن المركبات التي توجد في الشاي الأخضر تساعد على إصلاح تلف الحمض النووي الناتج من أشعة الشمس وبالتالي يحمي من الإصابة بسرطان الجلد.
  • يحارب الشيخوخة المبكرة ويساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقة وهو يحتوي على فيتامين ب2 الذي يحافظ على مستويات الكولاجين في الجسم وبالتالي يجل البشرة تبدو وكأنها أصغر في السن.
  • يقلل من تهيج البشرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوليفينول ويتميز أيضا بخصائصه المضادة للالتهابات وأكدت دراسات علمية أن استخدام الشاي الأخضر بشكل موضعي يعالج مشاكل الجلد المختلفة بما فيها الصدفية.
  • يساعد على ترطيب البشرة لأنه يحتوي على فيتامين ه والذي يقوم بترطيب البشرة ويحافظ عليها من الجفاف والخشونة.

فوائد الزبادي للبشرة

  1. يساعد على مرونة الجلد مع تقدم العمر يفقد الجلد مرونته بسبب انخفاض مستوي الكولاجين وأكدت دراسات علمية أن الزبادي يزيد من مرونة الجلد وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  2. يساهم في الحد من الاثار الجانبية الناتجة من التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر وبالتالي يقوم بتوحيد لون البشرة ويحافظ على نضارتها.
  3. يحافظ على رطوبة الجلد ويزيد من لمعان ونضارة البشرة كما يقوم بتبييض البشرة ويجعلها أصغر سنا.

ماسك الشاي الاخضر والعسل

  • نحضر كمية متساوية من الشاي الأخضر مع العسل ونخلط المكونات جيدا للحصول على قوام ناعم وبعد ذلك نضع المزيج على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة.
  • بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر يكرر هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا ولمدة شهر للحصول على النتيجة المطلوبة حيث يساعد على نعومة ونضارة البشرة ويمدها بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها وبالتالي يعيد للبشرة حيويتها وجمالها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *