رابط التسجيل في نظام نور 1443 رياض الأطفال noor.moe.gov.sa

رابط التسجيل في نظام نور 1443 رياض الأطفال noor.moe.gov.sa

رابط نظام نور للتسجيل في روضة أطفال العام الدراسي الجديد لعام 1443 على وشك أن يبدأ، لذلك يبحث عدد كبير من الآباء بالمملكة العربية السعودية عن طريقة لتسجيل أبنائهم في رياض الأطفال الحكومية في العمر المحدد، لأن نظام نور هو بوابة التعليم الأساسي في المملكة العربية السعودية، لذلك سوف نشرح لكم في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني رابط وخطوات التسجيل في نظام نور التعليمي الإلكتروني لعام 1443 لتسجيل الأبناء في رياض الأطفال.

رابط التسجيل في نظام نور 1443 رياض الأطفال

رابط التسجيل في نظام نور 1443 رياض الأطفال
رابط التسجيل في نظام نور 1443 رياض الأطفال

التسجيل في نظام نور متاح مجانا لأي مواطن داخل المملكة فكل مع عليك هو إتباع الخطوات التالية للضمان نجاح تسجيل الدخول والحصول على حساب جديد.

  1. يمكنك التسجيل في نظام نور التعليمي الإلكتروني السعودي العربية عن طريق الدخول إلى موقع نور من noor.moe.gov.sa/noor/login.
  2. يجب إدخال مجموعة بيانات الخاصة بالمواطن الذي يرغب في تسجيل الدخول مثل اسم المستخدم ثم الرمز السري ورمز التحقق السفلي.
  3. في هذه الخطوة يجب عليك النقر فوق أيقونة “تسجيل الدخول”.
  4. بعدما تقوم تسجيل الدخول  سينتقل بك موقع نظام نور إلى الصفحة الرئيسية والذي تحتاج إلى تسجيل رقم سجل الوصي وهو ولي الأمر.
  5. يجب على الوصي أيضا كتابة اسم المستخدم المقترح والنقر على أيقونة “التالي”.
  6. بعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل” واختر “تسجيل طالب جديد في رياض الأطفال”.

نظام نور التعليمي الإلكتروني

  • يعتبر نظام نور البوابة الرئيسية للمملكة العربية السعودية حيث يقوم الطلاب بالتسجيل في رياض الأطفال الحكومية من خلال نظام نور للتحضير للانتقال إلى الصف الأول الابتدائي.
  • ازدادت أهمية نظام نور في الآونة الأخيرة حيث يساعد العديد من الطلاب على إكمال دراستهم والحصول على الدورات خاصة بالنظر إلى تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
  • يسمح نظام نور لأولياء الأمور بتحديد المدارس القريبة التي سيلتحق بها الطالب حسب التوزيع الجغرافي، مما يجعلهم يقوموا باختيار المدرسة الأنسب لأطفالهم والتسجيل إلكترونيا من المنزل بسهولة دون الحاجة للذهاب إلى الإدارة المختصة.
  • يمكن للطلاب الاستعلام درجاتهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة وذلك من خلال رابط نتائج الطلاب برقم الهوية عبر نظام نور.

نظام نور شروط التسجيل في المستوى الأول لرياض الأطفال

  • يتم قبول الطلاب الذين بلغوا سن الثالثة في رياض الأطفال العامة من المستوى الأول.
  • أما المستوى الثاني فيتم قبول الطلاب الذين بلغوا الرابعة من العمر.
  • كما يتم قبول الطلاب الذين بلغوا ستة أعوام في المستوي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *