اتحداكي لو لم يبيض يديكي ورجلك دلكي البقع الداكنة والغامقة في اليدين والرجلين وهتبقي زي القشطة

اتحداكي لو لم يبيض يديكي ورجلك دلكي البقع الداكنة والغامقة في اليدين والرجلين وهتبقي زي القشطة

تعتنبر مشكلة إسمرار اليدين والرجلين من أكبر المشاكل التي تواجه كل فتاة تتمتع بهذه البشرة حيث أنها تشعر دائما بالخجل والحرج وغالبا يظهر اللون الأسمر بسبب التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة، وأيضا عدم الإهتمام والعناية ببشرة اليدين والرجلين يعمل علي تراكم الخلايا الميتة والتي تعمل علي ظهورهما باللون الأسمر لأن هذا اللون يتسبب في إزعاج كل الفتيات، فتقوم بالبحث فورا عن أفضل الإستخدامات التي تساعد علي تبييض اليدين والرجلين فقد يلجأ عدد منهم إلي إستعمال الكريمات ولكن كثرة إستعمالها قد يؤدي إلي حدوث نتائج سلبية.

وتتسبب في وجود تهيج بالجلد وإلتهابات وكذلك الحساسية لذلك لابد من إستخدام الوصفات الطبيعية والتي تتكون من عدد من المكونات الطبيعية والتي تتوافر وتكون موجودة في كل مطبخ، فنتيجة هذه الوصفات فعالة بطريقة سريعة وغير ذلك أنها صحية ولا تضر الجلد بل أنها تعطي لبشرة اليدين والرجلين اللون الأبيض والجذاب وبدون تكلفة.

مكونات عمل وصفة لتبييض اليدين والرجلين

  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ملعقتان صغيرتان من مسحوق النشا.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

طريقة عمل وصفة لتبييض اليدين والرجلين

  • نقوم بتحضير وعاء مناسب ونضع في هذا الوعاء ملعقتان كبيرتان من الزبادي ونضيف إليهم ملعقتان صغيرتان من مسحوق النشا، وبعد ذلك يتم وضع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون ثم نقوم بخلط كل المكونات حتي نحصل علي خليط ناعم ومتماسك.
  • وبعد ذلك نقوم بغسل اليدين والرجلين بالماء الفاتر ثم يتم وضع هذا الخليط علي اليدين والرجلين ونتركه لمدة خمسة وعشرون دقيقة تقريبا.
  • ثم يتم غسل اليدين والرجلين بإستخدام الماء الفاتر ولا بد من إستخدام كريم مرطب مناسب، ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الإسبوع حتي تحصلي علي النتيجة المطلوبة.
  • ومن الممكن أن نقوم بإستخدام وصفة آخري تساعد علي تبييض اليدين والرجلين بشكل سريع وهي عبارة عن مزج ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم ثم نضيف ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة واحدة صغيرة الحجم من زيت جوز الهند، ويتم مزجهم بطريقة جيدة حتي يتم الحصول علي مزيج متجانس وبعد ذلك نقوم بوضع هذا المزيج علي اليدين والرجلين ونتركهم حوالي خمسة وعشرون دقيقة تقريبا، وبعد ذلك قومي بغسل اليدين والرجلين بإستخدام الماء الفاتر ومن الأفضل أن نقوم بإستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك حتي يساعد علي الترطيب والملمس الناعم بجانب تبييض هذه المناطق ولابد تكرار هذا المزيج مرتين في الإسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *