نتائج القبول المركزي 2021-2022 بالرقم الامتحاني “ظهرت” عبر منصة وزارة التعليم العالي

نتائج القبول المركزي 2021-2022 بالرقم الامتحاني “ظهرت” عبر منصة وزارة التعليم العالي

نتائج القبول المركزي 2021-2022 ، يستمر البحث في العراق عن موعد ظهور نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني. للعام الدراسي الجديد عبر موقع وزارة التعليم العالي القبول المركزي. حيث من المقرر ان يتم الإعلان عن النتائج خلال الساعات القليلة القادمة. هذا حسب ما تم تداوله بعد الاجتماع الأخير مع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة. يذكر ان العديد من الطلاب الذين اتموا الشهادة الثانوية في كافة المحافظات العراقية. تقدموا في الآونة الأخيرة على الجامعات في العراقية. ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف على رابط وخطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزي عن طريق الرقم الامتحاني في العراق للموسم الدراسي الجاري 2021-2022.

نتائج القبول المركزي 2021-2022

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق الدكتور نبيل كاظم على انه يجب الانتهاء بشكل تام من جميع الإجراءات الخاصة بصدور  نتائج القبول المركزي السادس الاعدادي الدور الاول على مستوى كافة القطر العراقي وفي مختلف الجامعات، مع وجوب التدقيق الجيد في كافة البيانات والمستندات المقدمة من طرف الطلاب عبر البوابة الالكترونية للوزارة، كما شدد الوزير نبيل كاظم على الإسراع في عملية استخراج نتائج القبول المركزي ونشرها عبر المنصة الالكترونية الخاصة بالنتائج.

تم الاعلان بشكل رسمي عن رابط نتائج القبول المركزي 2021-2022 برقم الامتحاني عبر كافة المحافظات العراقية. في مختلف معاهد  وجامعات ميسان، المثنى، الفلوجة. جابر بن حيان الطبية، القادسية، بغداد، الموصل، الكوفة، تكريت، بابل، ذي قار، القاسم الخضراء. سومر، بغداد، سامراء، الفرات، الانبار، العراقية، كربلاء، كركوك، المثنى، نينوى، ديالى، واسط، النهرين، المستنصرية، البصرة، التكنولوجية.

علاوة على ذلك فإن نتائج القبول المباشر لطلاب السادس الاعدادي المعروفة باسم نتائج القبول المركزي. عن طريق الرقم الامتحاني للعام الدراسي 2021 – 2022 في الجامعات العراقية والمعاهد الفنية. وكافة الكليات في مختلف المحافظات العراقية، حيث يمكن نتائج قبول الطلاب 2022 بكل سهولة وبشكل الكتروني من خلال  موقع نتائجنا او وزارة التعليم العالي القبول المركزي في العراق

طريقة الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني

يستطيع كافة طلاب العراق الذي نجحوا في الشهادة الثانوية العامة معرفة نتائج القبول المركزي في مختلف الجامعات العراقية التي تقدموا عليها بكل  سهولة وبشكل الكتروني من خلال البوابة الالكترونية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بمجرد صدور النتائج بشكل رسمي وباتباع كافة الخطوات المدرجة ادناه بشكل مفصل ودقيق:

  • يجب على الطالب الخول على البوابة الرسمية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق
  • بمجرد الدخول على الصفحة الرئيسية يختار الطالب الخدمات الالكترونية الموجودة
  • ثم ننقر على عبارة خدمة الاستعلام عن نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية.
  • بعدها تأتي مرحلة ادخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب في الخانة المخصصة له
  • واخير ينقر الطالب على مربع الاستعلام عن ا النتيجة وسوف تظهر نتيجة القبول المركزي 2021 امامه بشكل مفصل ودقيق.

رغم صدور نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني للطلاب السادس الاعدادي في العراق والمعروفة باسم الحدود الدنيا للقبول المركزي للعام الدراسي الجاري عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي mohesr gov iq يوم السبت  الحاري عشرة من شهر ديسمبر الجاري لا تزال عمليات البحث مستمرة بشكل كثيف عن كيفية الاطلاع على نتائج القبول في الجامعات العراقية التي يمكن الحصول عليها من خلال الخطوات المذكورة أعلاه.

الحدود الدنيا للقبول المركزي 2021

كما أن نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني في العراق او ما يسمى بالحدود الدنيا 2021-2021. أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال المنصة الالكترونية mohesr gov iq. ونظرا للضغط الرهيب الذي عرفه موقع الوزارة. يمكن لكافة طلاب السادس الاعدادي في العراق ال>ين امتحنوا في الأيام القليلة الماضية الدور الاول والدور الثاني الاستعلام عن نتائجهم الخاصة بالجامعات والمعاهد من خلال الخطوات المدونة ادناه بشكل مفصل.

كما اكدنا لكم سابقا فإنه تم نشر نتائج القبولات المركزية للسنة الدراسية 2021-2022 في كافة الجامعات العراقية. التي تقدم عليها طلاب الصف السادس الاعدادي في الأيام القليلة الماضية. كما نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جل الجامعات لكافة المحافظات العراقية. قائمة الحدود الدنيا للعام الدراسي الجديد كي يتسنى للطلاب العراق الاطلاع عليها بشكل مفصل.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل ودقيق على رابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واهم الخطوات التي يمكن من خلالها لأي طالب عراقي أتم مرحلة الثانوية العام ويرغب في الحصول على نتيجة القبول المركزي بالرقم الامتحاني للعام الدراسي الجديد 2021-2022، كما يمكن لكل طالب لم يتمكن من الحصول على نتيجته ترك تعليق أسفل المقال يشرح لنا فيه المشكلة التي صادفته أثناء الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2021-2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *