وداعاً للذهاب لصالون التجميل اصبغي حواجبك بالقرنفل والنسكافيه في المنزل

وداعاً للذهاب لصالون التجميل اصبغي حواجبك بالقرنفل والنسكافيه في المنزل

صبغ الحواجب بالنسكافيه والقرنفل، يدخل القرنفل في العديد من الوصفات الخاصة بالبشرة والشعر بجانب استخدامه في الاطعمة الا انه له فوائد كثيرة على البشرة والشعر فهو  يعمل تكثيف الشعر والعديد من الفوائد الاخرى.

صبغ الحواجب بالنسكافيه والقرنفل

المكونات

2 ملعقة من الكاكاو.

5 حبات من القرنفل.

ملعقة من زيت الخروع

طريقة التحضير

نحضر وعاء ونضع به القرنفل ونضعه على النار حتى يتحمص ثم نقوم بطحنه جيدا ثم نضيف عليه الكاكاو وزيت الخروع ونستمر في الخلط حتى نحصل على خليط كريمي ثم نضع الخليط على الحواجب من الليل حتى الصباح، ثم نقوم بغسلها بالناؤ الفاتر جيدا.

وصفات طبيعية لصباغة الحواجب

صبغة للحواجب طبيعية بالكاكاو

وللحصول على درجة لون البني الفاتح يمكنك استخدام الكاكاو وتصلح هذه الدرجة لاصحاب البشرة البيضاء وفيما يلي تحضير الخلطة

المكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا أو  جل الصبار الطبيعي أو التجاري.
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام.
  • قرص فحم مطحون ناعم موجود بالصيدليات

طريقة التحضير

نحضر وعاء ونضع به جل الصبار مع مسحوق الكاكاو ونقوم بخلطهم جيدًا ثم نقوم بأضافة مسحوق الفحم تدريجيًا مع التقليب حتى نحصل على الدرجة المرادة ويمكن الاستغناء عن الفحم اذا اردنا درجة فاتحة، ثم نقوم بافراغ محتوى كبسولة الفيتامين على الخليط ثم نقوم بخلط المكونات مرة اخرى، ثم نقوم بتطبيق الخليط على الحواجب ويمكن استخدام هذا الخليط ٣ مرات اسبوعيا.

صبغ الحواجب بالحناء

تعمل الحنة على تغذية الشعر وتكثيف الحواجب

نحضر وعاء ونضع بهملعقة صغيرة من الحنة وملعقة صغيرة من الشاي المغلي ورشة صغيرة من الكركم حتى نحصل على اللون البني الفاتح ونقوم بخلطهم جيدا ثم نضعه على الحواجب ونتركه لمدة ثلث ساعة وللحصول على الدرجة الغامقة نضعه حتى ساعتين.

صبغ الحواجب بالقرنفل

وكثيرا منا لا يريد صبغ الحاجب يريد فقط ملء الفراغات الموجودة في الحاجب بمكونات طبيعية بدل استخدام قلم الكحل فيمكنك استخدام القرنفل في رسم الحاجب باللون الاسود أو ملء الفراغات اتبع الخطوات التالية:

نحضر ٤ حبات من القرنفل ونقوم بحرق الرأس السوداء ونتركه حتى يبرد ثم نقوم باستخدام القرنفل في رسم الحاجب وملء الفراغات كما تستخدمين القلم الكحل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *