رابط موقع البوابة الالكترونية نتائج القبول المركزي 2022 بالرقم الامتحاني university.dirasat.gate.org

رابط موقع البوابة الالكترونية نتائج القبول المركزي 2022 بالرقم الامتحاني university.dirasat.gate.org

نتابع معكم أعزائنا المتابعين رابط موقع البوابة الالكترونية نتائج القبول المركزي للجامعات والمعاهد في جميع أنحاء جمهورية العراق العربية للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022، حيث زاد البحث من قبل الطلاب والطالبات خريجي مرحلة الثانوية بالعراق عن نتائج القبول المركزي في هذه الأيام، وخاصة بعد الإعلان الرسمي الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عن اقتراب موعد ظهورها، وسنتابع معكم رابط نتائج قبولات الجامعات العراقية 2021، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

البوابة الالكترونية نتائج القبول المركزي
البوابة الالكترونية نتائج القبول المركزي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اقتراب الموعد الخاص بالإعلان عن نتائج القبول المركزي للجامعات والمعاهد بالعراق منذ أيام قليلة، حيث تقدم آلاف الطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوي في جميع انحاء العراق في القبول الموحد للجامعات والمعاهد بالعراق والتي تابعنا معكم نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2021 من فترة قريبة.

وسيظهر السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نيبل كاظم عبدالصاحب في مؤتمر صحفي بأحد الجامعات العراقية، وسيعلن عن الإحصائيات الخاصة بالقبول هذا العام من حيث عدد المقاعد ونسب القبول والحدود الدنيا للكليات بالجامعات المختلفة وعدد الطلاب المقبولين وما إلى ذلك.

وبعد انتهاء المؤتمر سيتم تفعيل المواقع التي خصصتها وزارة التعليم العالي بنتائج القبول الموحد بالعراق، وسنتابع معكم تفاصيل المؤتمر، فتابعوا معنا.

البوابة الالكترونية نتائج القبول المركزي

وقد أعلنت الوزارة عن أحد المواقع التي سيتم الإعلان فيها عن نتائج القبول المركزي للجامعات، وسنتابع معكم أعزائنا المتابعين كيفية استخراج النتائج من تلك المواقع بكل سهولة، وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الرابط mohesr.gov.iq.
  • اضغط على نتائج القبول المركزي.
  • ثم قم بإدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.
  • وستظهر النتيجة الخاصة بالطالب.

رابط نتائج قبولات الجامعات العراقية 2021

ويوجد موقع رسمي آخر يمكنكم الاستعلام من خلاله عن النتائج أعزائنا المتابعين، وهذا في حال واجه الموقع الآخر ضغط بسبب كثرة الطلاب المستعلمين، وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة من الرابط التالي university.dirasat.gate.org.
  • ثم اكتب الرقم الامتحاني للطالب أو الطالبة في الخانة المخصصة.
  • انقر على زر بحث لتظهر لك النتيجة.

مع العلم أنه سيتم تفعيل موقع النتائج بشكل رسمي بعد المؤتمر الصحفي الخاصة بالسيد الوزير، فتابعونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *