رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2022 عبر موقع نتائجنا البوابة الالكترونية للقبول المركزي

رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2022 عبر موقع نتائجنا البوابة الالكترونية للقبول المركزي

رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2022 . اليوم الأحد الموافق يوم 12 ديسمبر 2021 تزايدت معدلات البحث مؤخرا بشكل كبير جدا في العراق من قبل الطلبة والطالبات عن نتائج القبول المركزي 2022 . حيث يمكن لجميع محافظات العراق مثل ( بغداد، الرصافة، الكرخ، البصرة، ذي قار، ديالي، كربلاء، ميسان، كركوك، نجف، نينوي، الأنبار، بابل، صلاح الدين، السليمانية، أربيل، دهوم ) الاستعلام عن النتائج إلكترونيا وبكل سهوله. واليوم من خلال موقع ثقفني سوف نعرفكم على رابط الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2022 موقع نتائجنا وطريقة تحميل النتائج على شكل ملفات pdf. فتابعوني لمعرفة كافة التفاصيل.

رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2022
نتائج القبول المركزي 2022 نتائجنا
نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2022

وفرت وزارة التعليم العالي بالعراق إمكانية الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2022 إلكترونيا. وذلك لتوفير الوقت والمجهود على الطلبة والطالبات ليتمكنوا من استخراج النتائج من المنزل وبدون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المدرسة. كل ما تحتاجون له لاستخراج النتائج هو الدخول إلى رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2022 الذي سوف نرفقه لكم الآن. ثم إتباع هذه الخطوات البسيطة :

  • أولا يجب عليك الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسمي إلكترونيا عن طريق شبكة الأنترنت.
  • سوف تجد  في صفحة الموقع الرئيسية أيقونة الخدمات الإلكترونية. قم بالنقر عليها.
  • كما يجب عليك النقر على خيار ( نتائج القبول المركزي ).
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات مثل الرقم الامتحاني. يجب عليك إدخال كافة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • ثم قم بالضغط على خيار إظهار النتيجة وسوف تظهر لك على الفور.

نتائج قبول الجامعات العراقية 2022

يبحث أيضا الكثير من الطلبة والطالبات عن نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية. حيث من المفترض أن يبدأ العام الدراسي الجديد من يوم 19 ديسمبر 2021. كما بلغ عدد الطلاب المقبولين ضمن الدراسات الصباحية نحو 145650 طالب وطالبة. وبلغ عدد الطلاب المقبولين في الفرع الأدبي نحو 39 ألف طالب وطالبة. وعدد الطلاب المقبولين في كلية الطب 4228 طالب وطالبة. كما بلغ أيضا عدد الطلاب المقبولين في كلية الصيدلة نحو 2031 طالب وطالبة. وطلاب كلية القانون بلغ عددهم 3556 طالب وطالبة. كذلك بلغ عدد طلاب المعاهد الطبية نحو 113 ألف طالب وطالبة.

الآن قد نكون وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه لكم رابط نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني 2022 عبر موقع نتائجنا البوابة الالكترونية للقبول المركزي . نتمنى لجميع الطلبة والطالبات النجاح والتفوق دائما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *