موعد إيداع الضمان sbis.hrsd.gov.sa وزارة الموارد تتابع ( الأهلية – الاستحقاق) ديسمبر 2021

موعد إيداع الضمان sbis.hrsd.gov.sa وزارة الموارد تتابع ( الأهلية – الاستحقاق) ديسمبر 2021

شروط الضمان للموظفين والعاطلين sbis.hrsd.gov.s والذي قام الضمان الاجتماعي المطور الجديد بوضع وتعديل عدد من شروط الاستحقاق ليتم تخصيص الدعم فقط للفئات المستحقة، حسب الشروط والمعايير الجديدة، كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أيضا بوضع المعايير المنظمة للحصول على الرواتب والدعم الشهري المقدم للمستفيدين ليشمل فئات اشمل وأعم من الفئات السابقة ويأتي ضمن تطوير المنظومة المنطقي ليتناسب مع متطلبات الوقت والفئات نظرا للعديد من الظروف والتحديات الاجتماعية.

موعد إيداع الضمان sbis.hrsd.gov.sa وزارة الموارد تتابع ( الأهلية – الاستحقاق) ديسمبر 2021

شروط الضمان للموظفين والعاطلين sbis.hrsd.gov.sa الاستحقاق ونتائج الأهلية ديسمبر 1443
شروط الضمان للموظفين والعاطلين sbis.hrsd.gov.sa الاستحقاق ونتائج الأهلية ديسمبر 1443

منذ ان تم إطلاق النظام الاجتماع المطور في 20 نوفمبر الماضي ويتنافس المواطنين للتعرف على الشروط الخاصة بالتسجيلات الجديدة في وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية كما يتم تحديث البيانات القديمة لمستفيدي المنظومة الاجتماعية وذلك للانتقال بالبيانات الجديدة إلى الرابط الجديد، حيث كانت معلومات المواطنين مسجلة بشكل كامل على الرابط القديم، ويتم عمل الرابط الجديد وفق ألية جديدة يتم ربطها بقاعدة البيانات العامة لمؤسسات المملكة للتأكد منها وبيان مدى الاستحقاق أو عدم الاستحقاق للدعم.

صرف رواتب الضمان الاجتماعي للموظفين والعاطلين

وفق الآلية الجديدة لتسجيل الضمان يتم شمول كل من الموظفين الذين يقل راتبهم الشهري عن الحد المانع للضمان وكذلك العاطلين ضمن الدعم، حيث يكون من حق الموظف ذو الدخل المنخفض الحصول على راتب شهري لدعم مصروفات الاسرة ودعم الكهرباء وكذلك دعم مصروفات إيجار السكن، كما يكون لغير الحاصل على فرصة عمل حتى الآن، بشرط أن يكون فرد مستقل عن الاسرة، الحصو على دعم الوزارة براتب شهري يغطي النفقات الأساسية كما يتم تضمينه ضمن برامج التدريب والتأهيل ليتم الحصول على أفضل واسرع فرص للعمل، ويحق تقديم الاعتراضات على رابط الضمان المطور الجديد.

متى يتم منع راتب الضمان المطور عن الموظفين والعاطلين

يكون للموظف ذو الدخل المحدود الحق في التسجيل والحصول على راتب دعم شهري له، وذلك في حال كان الراتب الشهري له أقل من 1100 ريال لرب الاسرة و550 ريال للفرد المستقل، بينما إذا ثبت للوزارة من المعلومات العامة المسجلة عن الأفراد خطأ في المعلومات يتم إيقاف الراتب عنه على الفور، بينما يكون للعاطل عن العمل الحصول على راتب إذا لم يكن له فرصة عمل متاحة ومناسبة لقدراته ومؤهلاته، بينما يجب عليه الاستمرار في البحث عن العمل والخضوع لبرامج التدريب والتأهيل تبع الوزارة بالاشتراك مع برامج المملكة الخاصة بالتأهيل، مثل برنامج هدف لدعم الموارد البشرية، وفي حال تقاعس عن الحصول على فرص مناسبة له يتم إيقاف الراتب عنه على الفور.

كيفية حساب الحد المانع للضمان للعاملين

عدد الأفراد الاستحقاق النقدي شهريا الحد المانع للضمان الاجتماعي شهريا
1 1000 ريال سعودي 2001 ريال
2 1285 ريال سعودي 2570 ريال
3 1570 ريال سعودي 3140 ريال
4 1855 ريال سعودي 3710 ريال
5 2140 ريال سعودي 4280 ريال
6 2420 ريال سعودي 4840 ريال
7 2710 ريال سعودي 5420 ريال
8 3000 ريال سعودي 6000 ريال
9 3280 ريال سعودي 6560 ريال
10 3560 ريال سعودي 7120 ريال
12 3840 ريال سعودي 7680 ريال
13 4130 ريال سعودي 8260 ريال
13 4410 ريال سعودي 8820 ريال
14 4700 ريال سعودي 9400 ريال
15 5000 ريال سعودي 10000 ريال

تصنيف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لفئات المستحقين

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتصنيف المستحقين للدعم أو غير المستحقين، المسجلين لدى الموقع، إلى ثلاثة فئات:

  • فئة مستحق غير قابل للتأهيل، وهي الفئة من كبار السن وغير القادرين على العمل من المعاقين إعاقة خلقية أو إعاقة عن طريق حادث.
  • المستحق القابل للتأهيل، وهي فئة المستحق المريض الذي يرجى شفاءه وإعادة تأهيله للعمل من جديد، ويتم صرف مؤقت لمعاش الضمان له.
  • فئة المستحق القادر عل العمل وهو المستحق العاطل التي يتم تأهيله للحصول على فرص تدريبية وتأهيلية للحصول على فرص العمل، وفي الأغلب يتم صرف مؤقت لراتب الضمان له.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

  1. يتم الدخول والتسجيل على “رابط الضمان الاجتماعي المطور” لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. يقوم المستخدم بتحديث البيانات القديمة بالدخل بالاسم ورقم الهوية والرقم السري، ثم يقوم بتحديث البيانات ورقم الهاتف ويحفظ المعلومات بعد ذلك.
  3. يتم التسجيل بحساب جديد من خلال اختيار ايقونة إنشاء حساب جديد واتباع خطوات التسجيل كاملة.

تسجيل الضمان للموظفين والعاطلين sbis.hrsd.gov.sa والذي أعلنت وزارة الموارد البرية والتنمية الاجتماعية شروط خاصة وأليات محددة للقبول في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد لضمان الالتزام الكامل بشروط الاستحقاق ، كما تم الإعلان في وقت مسبق على الإعلان عن نتائج الأهلية  والتي تتم هذا الشهر ديسمبر 1443 بمتابعة الطلب على رابط الضمان المطور الجديد، ويتيح الموقع تقديم التظلمات بعد الانتهاء التام من الإعلان عن نتائج الأهلية ويتم الرد على التظلمات في خلال شهرين من تقديم الطلب على الرابط المخصص.

موعد نتائج الضمان sbis.hrsd.gov.sa وزارة الموارد تعلن ( الأهلية - الاستحقاق) ديسمبر 2021
موعد نتائج الضمان sbis.hrsd.gov.sa وزارة الموارد تعلن ( الأهلية – الاستحقاق) ديسمبر 2021

نتائج الضمان الاجتماعي المطور والأهلية

يتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa ومتابعة نتائج الاستحقاق للموظفين والعاطلين وكذلك المطلقات والمهجورات وكبار السن وأصحاب التأهيل الشامل، ويكون المسجلين على موعد مع الإعلان عن النتيجة في ديسمبر الجاري كما يتم فتح باب قبول الاعتراضات على الرابط المخصص ويتم الرد على جميع الاعتراضات الخاصة بالأهلية خلال شهرين، بينما يتسلم المقبولين رواتب الضمان في يناير المقبل 2022.

يستمر البحث اليومي من الراغبين في التعرف على النتائج التي تخص الأهلية للمسجلين الجدد في رابط الضمان المطور الجديد، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من قبل أن المسجلين بالموقع على موعد مع التعرف على الأهلية في خلال شهر ديسمبر 2021 ولم يتم حتى الآن الإعلان عن ظهور نتائج الأهلية عبر الرابط المطور الجديد.

موعد نتائج الضمان يتم الإعلان عنه في خلال أيام قليلة، وربما خلال ساعات قليلة، بالاستعلام المباشر على رابط sbis.hrsd.gov.sa وزارة الموارد الشرية والتنمية الاجتماعية برقم الطلب أو رقم التسجيل، وذلك أيضا عبر وقع تويتر الرسمي الخاص بالوزارة، على أن تتيح لغير المقبولين بالأهلية تقديم الاعتراض ويتم الرد على المعترضين في خلال شهرين.

يتم متابعة موعد إيداع الضمان sbis.hrsd.gov.sa من جميع السجلين الجدد مع اقتراب العام الميلادي على الانتهاء، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق لها بالإعلان عن ظهور نتائج الأهلية وكذلك الاستحقاق في ديسمبر 2021 ويتبقى من هذا الشهر سبعة أيام فقط، حيث يتابع المتقدمين طلباتهم من خلال رابط المتابعة المخصص للتعرف على موعد نزول الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *