التقديم للجامعات السودانية 2021-2022 عبر رابط نتيجة القبول بالجامعات السودانية

التقديم للجامعات السودانية 2021-2022 عبر رابط نتيجة القبول بالجامعات السودانية

التقديم للجامعات السودانية 2021-2022 من المواضيع الهامة التي يتم البحث عنها داخل السودان . جاء ذلك الاهتمام بعد أن تم التصريح من وزارة التعليم العالي . ذلك عبر رابط دليل القبول للجامعات السودانية والذي من خلاله يتم التقديم علي الجامعات السودانية وأيضاً التعرف علي دليل القبول للجامعات السودانية . كذلك بجانب كافة تفاصيل نتيجة القبول بالجامعات السودانية سواء المصاريف الخاصة بكل جامعة . أو غير ذلك كما نوهت وزارة التعليم العالي بأن الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات . هي الجهة المعتمدة فيما يخص توثيق أي شهادات مطلوبة . وفي مقال اليوم سنتعرف علي تفاصيل نتيجة الجامعات بالسودان .

التقديم للجامعات السودانية 2021-2022

التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي السودانية

التقديم للجامعات السودانية 2021-2022 وأهم التصريحات

جاءت التصريحات الخاصة في التقديم للجامعات السودانية 2021-2022 . يمكن بعد أن يتم القبول للطلاب التحويل بين الكليات في الجامعات السودانية . كذلك يتم ذلك من خلال رابط دليل القبول للجامعات السودانية والتعرف علي كيفية التحويل بين الكليات . كما بجانب رابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية يمكن أيضاً معرفة المزيد حول ذلك الموضوع . كذلك تم التوضيح من الوزارة الآلية الخاصة في إجراءات التعرف علي نتيجة القبول بالجامعات السودانية . وذلك عبر بعض الخطوات البسيطة علي الموقع الإلكتروني والتي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة . كما سنعرض الخطوات الخاصة بكيفية التقديم علي أي جامعة من الجامعات داخل السودان .

التقديم للجامعات السودانية 2021-2022
القبول بالجامعات السودانية

الموعد المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية في تقديم الجامعات السودانية

تم التصريح من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الموعد الخاص بتقديم الجامعات السودانية . ذلك سيكون من يوم 16 من شهر ديسمبر الجاري . كذلك يستمر التقديم علي الجامعات السودانية حتي يوم 28 من شهر ديسمبر الحالي . كما بعد ذلك يمكن استخراج نتيجة الجامعات السودانية . بعد الانتهاء من التقديم وذلك عبر رابط دليل القبول للجامعات السودانية . الرسمي المرفق داخل المقال . كما تم التنويه من الوزارة بأن تقديم الجامعات السودانية يكون من خلال دليل القبول للجامعات السودانية . ذلك الموضح علي الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية .

الرسوم المقررة لاستمارة قبول الجامعات السودانية

تم التوضيح من الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بأن الرسوم المقررة . ذلك فيما يخص استمارة التقديم علي أي جامعة من الجامعات السودانية تحددت بقيمة 200 جنيه سوداني . كما يمكن بتلك الاستمارة التقديم علي كافة الجامعات الأهلية والجامعات الحكومية السودانية . ذلك فيما يخص كافة الطلاب الحاصلين علي شهاداتهم ن داخل السودان . كما تم تحديد رسوم الاستمارة الخاصة في التقديم للجامعات السودانية 2021-2022 من خارج السودان . ستكون بقيمة 95 دولار أمريكي .

التقديم للجامعات السودانية 2021-2022
نتيجة القبول بالجامعات السودانية

خطوات التقديم عبر رابط دليل القبول للجامعات السودانية

  1. في بداية الخطوات يتم تسجيل الدخول علي رابط دليل القبول للجامعات السودانية .
  2. كما يجب تسجيل البيانات الخاصة بالطالب كما هو مطلوب علي الموقع .
  3. كذلك يتم الضغط علي الزر الخاص بتسجيل الدخول علي موقع نتيجة القبول بالجامعات السودانية .
  4. يتم تعبئة الاستمارة الخاصة في التقديم للجامعات السودانية 2021-2022 بشكل صحيح .
  5. كما بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يتم الضغط علي تقديم مرحلة البكالوريوس .
  6. كذلك يجب تحديد الكلية المرغوبة وفقاً إلي ما هو معلن في دليل القبول للجامعات السودانية .
  7. يتم بعد ذلك النقر علي الموافقة علي ما تم تسجيله من بيانات بأنها صحيحة .
  8. بعد ذلك يتم الضغط علي “تسليم الاستمارة” ومن ثم القيام بطباعتها .
  9. تلك كانت الخطوات الخاصة بإجراءات التقديم ومن خلال الموقع أيضاً يتم معرفة نتيجة القبول بالجامعات السودانية .

التقديم للجامعات السودانية 2021-2022 من خلال الرابط الرسمي الخاصة بها . والمرفق داخل المقال كما من خلاله أيضاً يتم التعرف علي كافة مصاريف القبول في الجامعات السودانية . والذي تم توضيح البعض منه بإرفاق صور لبعض رسوم الكليات .

تعليقات

  • السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ
    متى يبدا الدوام بالجامعات السودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *