مفعول سحري للفازلين في فرد وتنعيم الشعر المجعد والهايش

مفعول سحري للفازلين في فرد وتنعيم الشعر المجعد والهايش

يعتبر الفازلين صديق المرأة في جميع مراحل حياتها حيث يتم استخدامه في الترطيب اليومي للجسم خاصةً في فصل الشتاء بسبب الجفاف، بالإضافة إلي استخدامه في العديد من الوصفات الطبيعية للجسم والبشرة وبسبب ملمس الفازلين الناعم أثبت خبراء التجميل إمكانية استخدامه مع حالات الشعر الجاف والمجعد حتى يعمل على نعومة الشعر وبسبب إثبات فاعلية الفازلين في مجال الشعر أصبح مؤخراً يطلق عليه كيراتين الشعر خاصةً عند استخدامه مع الإستمرار بشكل أسبوعي يقوم بفرد الشعر من الجذور، كما أن الفازلين يساعد على نمو الشعر مع أنواع الشعر العاجز، ونقدم لكم اليوم طريقة استخدام مكون الفازلين بالإضافة إلي بعض من الزيوت والمكونات الأخرى من خلال متابعة هذا المقال.

خطوات تحضير الفازلين في المنزل

طريقة استخدام الفازلين:

  • إذا كنت تعاني من جفاف وخشونة الشعر يفضل أن يتم غسل الشعر في البداية قبل استخدام الفازلين بالبلسم الخاص بك ثم تجفيف الشعر ولكن تركه رطب بالماء.
  • تحضير كمية من الفازلين مقدار ملعقة أو ملعقتين حسب كثافه وطول شعرك وأخذ كمية صغيرة أولاً وتدليك بها فروة الرأس بحيث يتم تدليك كافة أنحاء الرأس والنزول إلي أطراف الشعر حتى يقلل من هيشان الشعر.
  • ثم نقوم بمزج الكمية المتبقية من الفازلين بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم وضع الخلطة على الشعر ونترك الشعر مفرود بالخلطة مده لا تقل عن ساعتين.
  • بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر مع مراعاة تنظيف فروة الشعر بشكل جيد ويفضل استخدام الشامبو أثناء الغسل ثم يوضع كريم ترطيب للشعر وتستخدم تلك الوصفة مرة أسبوعياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الفازلين للشعر:

  1. يقلل من بهتان الشعر ويعطي له مظهر لامع.
  2. يعتبر العلاج الوحيد لتقصف الشعر وتلائم أجزاء الشعر التالفة مرة أخرى مع بعضها.
  3. يحسن من بصيلات الشعر مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع.
  4. يقلل من ظهور الشيب في وقت مبكر، بالإضافة إلي أن تدليك فروة الشعر بالفازلين ينشط الدورة الدموية للشعر.
  5. يعمل على الحد من تساقط الشعر بكميات كبيرة فهو مغذي للشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *