تداول ارامكو واستثمر أموالك والاستعلام عن سعر سهم ارامكو

تداول ارامكو واستثمر أموالك والاستعلام عن سعر سهم ارامكو

تداول ارامكو يعد من أهم ما يبحث عنه الشركات الإستثمارية بالمملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي بأكمله، حيث يعتبر ذلك المر ممثل لمحور اهتمام الشركات الكبري والصغري، وكذلك المواطنين السعوديين المحبين للاكتتاب والراغبين في استثمار أموالهم في اسوق السهم المالية، حيث تمر أسهم أرامكوا بتغيرات عديدة ومتفاوتة، فقد يصعد سعر السهم ومرات هبوطها بفروق صغيرة وكبيرة منذ أن بدأت الشركة بطرح أسهمها في الأسواق المالية للاكتتاب، ولهذا فقد نتداول معكم الآن متابعين موقعنا ثقفني طريقة وكيفية تداول سهم ارامكو وكيفية شراء الأسهم المطروحة للاكتتاب والتداول.

كيفية تداول ارامكو في سوق الأسهم

سبق وأوضحت شركة أرامكوا الي كافة عملائها عبر الموقع الرسمي الخاص بها طريقة شراء وتداول الأسهم من أجل المساهمة في اكتتاب اسهم ارامكوا المطروحة للاكتتاب، وذلك بخطوات واضحة قم بإتباعها، وهي كالأتي:

  1. يلزم أن يكون العميل الراغب في تداول الأسهم لديه حساب بنكي ساري ومفعل لدي البنوك التابعة لشركة أرامكوا، والبنوك هي: بنك الراجحي، بنك الإنماء، البنك الفرنسي السعودي، البنك الأهلي التجاري، بنك ساب، مصرف سامبا، بنك الرياض، البنك العربي، البلاد، الجزيرة، الاستثماري، والبنك الأول.
  2. الدخول الي الموقع الرسمي لشركة أرامكوا للاطلاع علي التفاصيل المتعلقة بطرح الأسهم، وكيفية التقديم بطلب الاكتتاب عن طريق البنك الذي تمتلك به حساب بنكي جاري.
  3. قم بمناقشة قرار الطرح والاكتتاب مع المستشار المالي الخاص بك.
  4. حدد المبلغ الذي ترغب بتداوله واستثماره وفقاً للسعر الذي حددته شركة أرامكوا، كما يمكنك استرداد قيمة المبلغ المتبقي لديك إذا  إذا كان السعر المحدد من الشركة أقل من السعر المحدد من العميل، أو يمكنك شراء بهم المزيد من الأسهم المطروحة.
  5. عليك بتحديد المستوى الإجمالي للطلب، أو يمكن تخصيص الأسهم المطروحة للاكتتاب، بعد ذلك سيتم تداول الأسهم في سوق الأسهم المالية.

سعر سهم ارامكو

يتساءل الكثير من المستثمرين عن سعر سهم ارامكو اليوم، فقد أعلنت شركات ومجموعة تداول السعودية عبر مقال ونشرة إخبارية تتداول أهم وأبرز التفاصيل الخاصة بطرح السهم للاكتتاب في سوق الأسهم، حيث يحقق سهم أرامكوا اليوم الإثنين ارتفاعاً في الأسعار حتي وصل معدله الي 0.57% وذلك بسعر 35.25 ريال سعودي كحد أقصي، ولكن الحد الأدنى لسعر سهم ارامكو 34.9 ريال، وذلك بعدل 3.99%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *