فوائد قشور البطاطس لعالج 7 أمراض خطيرة

فوائد قشور البطاطس لعالج 7 أمراض خطيرة

 فوائد قشور البطاطس، البطاطس من النشويات التي لها أهمية كبرى، كما يوجد داخل البطاطس العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة للجسم، ولكن الأهم من البطاطس هو وجود قشور البطاطس التى تفوق البطاطس في أهميتها، حيث تحتوي قشور البطاطس على الكثير من الفيتامينات التي تحمي الجسم من الأمراض الخطيرة كما أنها تحافظ على الجسم، وتقوية بتقوية جهاز المناعة لدى الفرد، وفي هذا المقال سنقدم لكم أهمية قشور البطاطس، وكيف نستخدمها.

 فوائد قشور البطاطس

تقدم قشور البطاطس العديد من الفوائد للجسم، كما أن تقوم بحماية الجسم من التعرض للأمراض، حيث يوجد داخل البطاطس الفيتامينات التي تعمل على مقاومة الأمراض والحماية منها، وأهم فوائد قشور البطاطس التي تقدمها هي:

  •  تحافظ على صحة القلب، حيث تعمل قشور البطاطس على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، لذلك تناول قشور البطاطس يعمل على تعزيز صحة القلب من حيث قيامه بضخ الدم بشكل جيد.
  • تقوّي المناعة، تعمل قشور البطاطس على تقوية المناعة، وهذا يرجع إلى المعادن التى توجد بداخل القشور والفيتامينات أيضا الي تقوم بحماية الجسم من الأمراض.
  • تعمل على خسارة الوزن، تعتبر قشور البطاطس، وجبة خفيفة غنية بالفيتامينات، ومن يريد خسارة الوزن يستعين بقشور البطاطس، حيث تعمل قشور البطاطس إلى إعطاء لك  شعور الشبع.

كيفية استخدام قشور البطاطس

  • في البداية عليك بجلب ثمرة من البطاطس ثم القيام بغسلها جيدا تحت الماء، وبعد ذلك تقوم بوضع البطاطس بعد أن تم غسلها جيدا تحت الماء قوم بوضعها في ماء مغلى، بعد أن تستوي ثم بهرسها مع إضافة القليل من الملح والتوابل، ثم يمكنك البدء في أكلها.
  • الطريقة الثانية هي استخدام قشور البطاطس بشكل مباشر، عن طريق غسل ثمار البطاطس جيدا تحت الماء والتأكد من عدم وجود أي رواسب أو اتربة، ثم تقوم بتقشير البطاطس واستخدام القشور بشكل الطبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *