حساب المواطن بدء الان طلبات الاعتراض الدفعة 49 لشهر ديسمبر

حساب المواطن بدء الان طلبات الاعتراض الدفعة 49 لشهر ديسمبر

طلبات الاعتراض الدفعة 49 كشف برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة لدعم الدفعة 49 لشهر ديسمبر 2021 واليوم يبدأ حساب المواطن بتلقي طلبات الاعتراض على مبالغ الإعانة استحقاق الدفعة 49.

طلبات الاعتراض الدفعة 49

 أودع برنامج حساب المواطن 1.9 مليار ريال مخصصة لدعم شهر ديسمبر للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الأهلية في الدفعة 49 حوالي 10.5 مليون مستفيد ومتابع، و بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 29 مليون ريال، وبلغ إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه أكثر من 109 مليار ريال، منها 921 مليون ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

وبحسب البرنامج، حصل 77 بالمئة من المستفيدين على دعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط ​​الدعم لكل أسرة 1060 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة بنسبة 95 بالمئة، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة بنسبة 95 بالمئة.

بلغ عدد المعالين أكثر من 8.3 مليون مستفيد. بلغ عدد المستقلين الذين استوفوا معايير الأهلية أكثر من 116 ألف مستفيد، يشكلون 5 في المائة من إجمالي المستفيدين الرئيسيين وبلغت نسبة أرباب الأسر 92 في المائة، فيما بلغت نسبة ربات الأسر 8 في المائة، فيما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44 في المائة، والمستقلون 56 في المائة، وأشار البرنامج إلى أن 84 في المائة من إجمالي المستقلين. حصلوا على الإعانة الكاملة، بينما حصل 16 في المائة على المنفعة الجزئية.

برنامج حساب المواطن

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن تم إنشاؤه لحماية الأسر السعودية من التأثير المتوقع المباشر وغير المباشر للإصلاحات الاقتصادية المختلفة، التي قد تسبب عبئًا إضافيًا على بعض شرائح المجتمع.

يعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بطريقة تشجع على ترشيد الاستهلاك، وتضمن توجيه الدعم بشكل فعال إلى مختلف الفئات المؤهلة، حيث سيتم تقديم الدعم نقدًا يتم تحويله مباشرة إلى المستفيدين المؤهلين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *