تعرفي علي اكثر عادات صحية خاطئة يمكنها أن تدمر بشرتك وتسبب الجفاف

تعرفي علي اكثر عادات صحية خاطئة يمكنها أن تدمر بشرتك وتسبب الجفاف

رغم سعي الكثير من النساء للمحافظة علي الصحة العامة، ألا انه توجد عادات صحية خاطئة يفعلها الكثير من الأشخاص تجعلهم يدمرون العناية بالبشرة، وتوجد هناك بعض السلوكيات الخاطئة التي تقف بينك وبين بشرة خالية من العيوب، فهناك السلوكيات الصحية التي يعتقد البعض أنها مفيدة للصحة العامة، ولكن في الغالب هي تعمل علي وجود الكثير من الدهون والشوائب، ولا سيما أن كريمات البشرة تفيد بالغرض وتعالج تلك المشاكل، ولكن الابتعاد عن بعض السلوكيات الخاطئة هو ما يجعل بشرتك حيوية، والآن نتعرف علي اكثر عادات صحية خاطئة تدمر البشرة.

اكثر عادات صحية خاطئة يمكنها أن تدمر بشرتك

اكثر عادات صحية خاطئة يمكنها أن تدمر بشرتك

حذر بعض الاستشاري الصحي من بعض العادات الغذائية غير الصحية مثل تناول الأطعمة المقلية والمخللات واللحوم المصنعة والتي تعرض الجلد للجفاف، وان الابتعاد عن تلك العادات يجعل بشرتك حيوية ومشرقة، فتناول الأطعمة المقلية تحتوي علي نسبة زيوت مهدرجة تؤدي إلي ظهور الكثير من العلامات حول العينين.

الأطعمة التي تدمر بشرتك

يعتقد البعض آن تناول تلك المأكولات والمشروبات في الصباح تفيدك، ولكن هي في الغالب لا تفيدك بل تضر البشرة عند تناولها في الصباح، وهي كالتالي:

  1. تناول دقيق الشوفان على الفطور، من المعروف أن منتجات دقيق الشوفان من الأطعمة الصحية التي يوصي بها الخبراء للتحكم في الوزن، لكن الاستهلاك اليومي لمنتجات دقيق الشوفان على الإفطار يمكن أن يضر بشرتك عن غير قصد، حيث يمكن أن يؤدي تناول الشوفان بشكل مستمر إلى حرمان الجسم من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، مما يؤدي بدوره إلى سوء التغذية وبالتالي جفاف الجلد وتلفه.
  2. فترات الاستحمام، يعتبر الاستحمام أحد أسباب زيادة نشاط الجسم ولكن التعرض الطويل للبخار، خاصة في فصل الشتاء يمكن أن يتسبب في إجهاد بشرتك.
  3. قهوة، شرب فنجان من القهوة في الصباح من العادات اليومية التي يتبعها الكثير من الناس، ولا يمكنهم تخيل حياتهم بدونها، ويمكن للقهوة أن تكون لها فوائد عديدة ، خاصة للبشرة لكن يجب أن تكون حذرًا إذا تناولتها قبل الفطور، وتعتبر القهوة من المدرات القوية للبول، مما يعني أنها يمكن أن تسبب الجفاف العام في الجسم ، مما يجعل من الصعب إزالة السموم من الجسم ويجعله أكثر عرضة للتجاعيد المبكرة.
  4. غسل الوجه السيئ، يفقد جسمك الماء بين عشية وضحاها ، ولمنع الجفاف يبدأ في إفراز المزيد من الدهون ، مما يجعلك تستيقظ بوجه دهني، ولكن حتى إذا كنت لا تستطيع تحمل الزيت وتريد أن يكون وجهك غير لامع ، فلا تستخدم المنظفات القاسية، من الأفضل أن تغسل وجهك بماء فاتر بمنظف معتدل ثم ضع المرطب قبل أن يجف.

وبذلك انتهينا من معرفة اكثر عادات صحية خاطئة يستخدمها الأشخاص في الصباح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *