تنظيف البطاطس اصبح اسهل بهذة الطريقة

تنظيف البطاطس اصبح اسهل بهذة الطريقة

تنظيف البطاطس، تعتبر البطاطس من الأطعمة التي تتواجد في أي بيت عربي، فهي من الأكلات التي يعشقها كافة الناس حيث أنها تصنع بطرق مختلفة مثل الشيبسي أو بطاطس محمرة التي يعشقها الأطفال كثيرا يحبونها بشكل كبير، ولذلك يجب أن نهتم بتنظيف البطاطس جيدا قبل الأستخدام في هذا سوف نقدم لكم طريقة تنظيف البطاطس بطريقة سليمة.

طريقة سهلة في تنظيف البطاطس

هناك العديد من الطرق لتنظيف وغسل البطاطس من الأتربة والكيماوي المتواجد في البطاطس أثناء تواجدها في الأرض التي تُزرع فيها لأن عندما تكون البطاطس في الأرض يتواجد عليها الأتربة والأوساخ فلابد من الأهتمام الشديد في تنظيف البطاطس قبل الأستخدام، ولذلك نقدم لكم طريقة تنظيف البطاطس فيما يلي.

أولا: يجب تنظيف يديك أولا بالماء والصابون وشطفها جيدا قبل القيام بغسل وتنظيف البطاطس من الأتربة.

ثانيا: نضع البطاطس في وعاء ونضع عليه الماء حتى تغطى البطاطس جميعها ونتركها لمدة ١٠ دقائق ثم بعد ذلك نقوم بتنشيف البطاطس جيدا نفعل ذلك في الكمية المستخدمة فقط وليس في الكمية كلها لأنه لا يصح وضع البطاطس في الماء وتركها حتي لا تتعفن.

ثم بعد ذلك نقشر البطاطس حسب الرغبة شيبسي أو حلقات أو صوابع ثم بعد التقطيع نضعها في وعاء ونضع عليها ماء وملعقة خل وعصير ليمون وملعقة صغيرة ملح ثم نتركها لمدة ساعة ثم نقوم بشطفها وتحميرها في زيت ساخن.

فوائد البطاطس

من أبرز الفوائد الخاصة بالبطاطس:

تساعد في توفير الطاقة للجسم لأنها تحتوي على كمية من الكربوهيدرات جيدة.

كما أنها تعتبر من ضمن الوجبات المميزة التي يفضلها الأطفال.

بهذا نكون قد قدمنا لكم طريقة تنظيف البطاطس بطريقة سهلة وبسيطة وصحية لأنها تنزع جميع المكروبات والأتربة من البطاطس نتمني أن نكون قد افادنكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *