أسرع خلطة لتنظيف سيراميك الحمام خلال دقائق بدون مجهود ومكونات سهلة وبسيطة

أسرع خلطة لتنظيف سيراميك الحمام خلال دقائق بدون مجهود ومكونات سهلة وبسيطة

تواجه جميع السيدات مشكلة كبيرة في تنظيف الحمام وخاصة السيراميك فعندما نقوم بإهماله وعدم تنظيفه بإستمرار يتكون عليه طبقات من الجير والإصفرار وبعض البقع وهذه الأشياء تؤثر تأتير كبير علي الشكل العام بالنسبة للحمام، فعندما تتراكم هذه الإتساخات يصعب تنظيفها وبالتحديد الإصفرار الذي يوجد بين فواصل السيراميك فهذه المشكلة تعتبر من ضمن المشكلات الكبيرة التي تواجه كل إمرأة لأنها ترغب دائما في الحصول علي نظافة السيراميك وتريد أن يكون لامع وله شكل جذاب، لذلك تلجأ إلي إستخدام المنظفات التي توجد بالأسواق ولكنها لا يمكنها إزالة كل البقع والجير.

قد تضرالمنظفات الكيميائية  الجهاز التنفسي للإنسان وتصيب جلد الإيد بالتآكل والإحمرار والسبب وراء ذلك هو المواد التي توجد بالمنظفات، فمن الأفضل أن يتم إستخدام الخلطات الطبيعية والتي تحتوي علي مكونات طبيعية تتوافر في كل مطبخ وهي لا تحتاج إلي مكونات كثيرة وتعتبر أيضا من الخلطات الإقتصادية التي تكون تكلفتها قليلة جدا.

مكونات خلطة طبيعية لتنظيف سيراميك الحمام

  • نصف كوب كبير من الصابون السائل.
  • كوبان كبيران من الماء الدافئ.
  • كوب واحد كبير من الكلور.
  • ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم.
  • قطعة من السلك الخشن.

طريقة عمل خلطة طبيعية لتنظيف سيراميك الحمام

  • قومي بتحضير وعاء مناسب ونضع به كوبان كبيران من الماء الدافئ ونضيف نصف كوب كبير من الصابون السائل وبعد ذلك يتم وضع كوب واحد كبير من الكلور ونقوم بإضافة ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم.
  • وبعد ذلك قومي بخلط كل المكونات بطريقة جيدة ثم يتم وضع قطعة من السلك الخشن في هذه الخلطة ويتم غسل السيراميك بها جيدا وبمجرد وضع السلك عليها سوف تزيل كل البقع والإصفرار المتراكم علي السيراميك والفواصل.
  • وبعد الإنتهاء من غسل السيراميك يتم غسله بالماء فقط وعند تكرار هذه الخلطة بشكل دائم ومنتظم ستلاحظين النتيجة بنفسك وتحصلي علي سيراميك لامع وكأنه جديد.
  • ومن الممكن أن نقوم بخلطة آخري لتنظيف سيراميك الحمام وتكون هذه الخلطة عبارة عن ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من كربونات الصوديوم وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وربع كوب صغير من الكلور، وبعد ذلك نحضر وعاء مناسب ونضع به هذه المكونات ثم يتم تقليبهم ونضعها علي السيراميك ونتركها لمدة عشر دقائق ثم نجهز قطعة سلك خشنة وقومي بغسل السيراميك بها بطريقة جيدة وبعد إزالة كل البقع والجير يتم غسل السيراميك بالماء ومن الأفضل أن نقوم بتنظيفه مرتين في الإسبوع بإستخدام هذه الخلطة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *