اختبارات مدرستي ekhtibar.moe.gov.sa تعزيز المهارات (متوسط – ثانوي) 1443

اختبارات مدرستي ekhtibar.moe.gov.sa تعزيز المهارات (متوسط – ثانوي) 1443

اختبارات ekhtibar.moe.gov.sa تعزيز المهارات اللغوية بالمدارس بالمراحل المتوسطة والثانوية ، الثالث المتوسط والأول والثاني الثانوي، بجميع مدارس المملكة والذي أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق مرحلة جديدة من اختبارات الطلاب لتعزيز المهارات اللغوية باللغة العربية عبر منصة اختبارات مدرستي الإلكترونية، وقد بدأت الاختبارات الأحد في المرحلة الابتدائية ويكون الاثنين 20 ديسمبر 2021 الموافق السادس عشر من جمادي الأولى 1443 موعد انطلاق اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية للصفوف الثلاثة، الثالث المتوسط والأول والثاني الثانوي، عبر حساب مايكروسوفت الخاص بالطالب.

اختبارات مدرستي ekhtibar.moe.gov.sa تعزيز المهارات (متوسط – ثانوي) 1443

ويأتي عمل الاختبارات المركزية في جميع مدارس المملكة من خلال الاختبار الموحد لتعزيز مهارات الطلاب اللغوية لمتابعة التطور اللغوي وتحسين ألية الكتابة، وخاصة بعد أن قام العالم بالاحتفال بيوم اللغة العربية والذي كان لتعزيز التعامل والتواصل بها وتحسين أداء الطلاب بوجه خاص لها، وخاصة في ظل العامين الأخيرين الذين تراجع فيهما مستوى الطلاب في عدد من المجالات بسبب الاختبارات والتعليم عن بعد في ظل أزمة كورونا، وتستأنف وزارة التربية والتعليم العام الجديد بتحدي تحسين مستوى الطالب السعودي لأفضل ما يكون.

موعد الاختبارات المركزية بوزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم إطلاق الاختبارات المركزية كل شهر ويتم تعميمها في جميع مدارس المملكة، وقد انطلقت في الصفوف الثلاثة، الثالث المتوسط والأول والثاني الثانوي، ابتداء من العشرين من ديسمبر 2021 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا بتوقيت المملكة على أن يستمر الدخول والتسجيل في الاختبار طوال اليوم بينما تم احتساب وقت الاختبار عند تسجيل الطالب الدخول على رابط منصة الاختبارات بالحساب الشخصي له على مايكروسوفت تيمز، وتتيح الوزارة أداء الاختبارات من الفصل للطلبة المحصنين بينما يقوم الغير محصنين أو المرضى بأدائها من المنزل عبر منصة اختبارات مدرستي.

اختبارات ekhtibar.moe.gov.sa تعزيز المهارات (متوسط - ثانوي) schools.madrasati.sa
اختبارات ekhtibar.moe.gov.sa تعزيز المهارات (متوسط – ثانوي) schools.madrasati.sa

كيفية أداء الاختبارات الإلكترونية الاثنين 20 ديسمبر

  1. يقوم الطالب بتسجيل الدخول من خلال الحساب الذي قام بإنشاء على “منصة مدرستي” في بداية هذا العام، برنامج مايكروسوفت تيمز.
  2. يتم تسجيل الدخول بالرقم السري لحساب مايكروسوفت تيمز على “منصة الاختبارات المركزية” الخاص به والذي يكون لكل طالب على حده.
  3. تقوم المنصة بتقديم المساعدة في حال قا الطالب بنسيان الرقم السري.

يبدا الاختبار عند تسجيل الدخول على أن يكون متاحا طوال اليوم، حتى الساعة الثامنة مساء.

اختبارات منصة مدرستي ومنصة اختبارات الإلكترونية  والتي تقرر لها أن تكون عبر مدرستي ekhtibar.moe.gov.sa لتعزيز المهارات اللغوية عند الطلاب في المرحلة  (المتوسطة – الثانوية) 1443 يوتم عمل تقييم شامل لأداء الطلاب للتعرف على جميع نقاط الضعف والأشياء التي من الممكن لها أن تعزز قدراتهم ومهاراتهم اللغوية في مثل هذه المرحلة التعليمية الهامة من العمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *