فوائد بذور الكتان الرائعة للصحة والجسم

فوائد بذور الكتان الرائعة للصحة والجسم

تعتبر بذور الكتان من أهم أنواع النباتات التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض العضوية والجلدية، وهى معروفة منذ قديم الأزل، حيث كانت معروفة في العصر الإغريقي والعصر الفرعوني، لأنها من أهم أنواع البذور التي استخدمت قديمًا في الطب، وفي علاج الأمراض المزمنة، وتحتوي على العديد من الفوائد الرائعة لصحة الجسم، وليس لها أي أعراض جانبية عند استخدامها في علاج كثير من الأمراض، والتي من أهمها مرض تصلب الشرايين، والسرطان، وسوف نتعرف من خلال موقعنا الإخباري ثقفني، على فوائد بذور الكتان في علاج العديد من الأمراض.

فوائد بذور الكتان في تخفيف الوزن

تعمل بذور الكتان على علاج مشكلة الوزن الزائد، بسبب احتوائها على الألياف الغذائية، كما تحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات، لذلك فهي مفيدة جدًا في تخفيف الوزن، وتحتوي أيضًا على مادة صمغية، والتي يمكن نقعها في الماء، ثم أكلها فتشعرنا بالشبع وامتلاء المعدة، وتساعدنا في تقليل الطعام الذي نتناوله في اليوم.

وينصح تناول هذه المادة الصمغية قبل تناول الوجبات حتى نشعر بالشبع، مما يقلل من كمية الطعام التي نتناولها.

علاج الإمساك

تستخدم بذور الكتان في علاج الإمساك، حيث تحتوي على مسهلات خفيفة، ويمكن تناولها عن طريق إضافتها للخبز أو الأرز أو الحبوب أو السلطات أو اللبن.

فوائد بذور الكتان

فوائد بذور الكتان لمرضى القلب.

أثبتت العديد من الدراسات أن بذور الكتان تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، حيث تحتوي على مادة الأوميجا 3، كما تحتوي على الأحماض الدهنية والألياف التي تعزز من صحة القلب، كما تقلل من ضغط الدم، وتخفض الكوليسترول في الدم.

وتعتبر بذور الكتان مصدر نباتي غني بحمض الألفالينولينيك، لذلك يعتبر من البذور الهامة التي تحتوي على الزيوت المفيدة للقلب.

الحماية من مرض السرطان

تحمي بذور الكتان من خطر الإصابة بمرض السرطان، والذي يعتبر من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان وتؤدي إلى الوفاة في أغلب الأحيان، وتحتوي بذور الكتان على العديد من المركبات الكيميائية والتي تعرف باسم ليجانين، والتي لها دور كبير في تثبيط نمو الخلايا السرطانية التي تصيب الثدي عند السيدات، كما تعمل على الوقاية منه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *