رسائل الأهلية sbis.hrsd.gov.sa رابط الاستعلام عن نتائج الضمان برقم الطلب 2022

رسائل الأهلية sbis.hrsd.gov.sa رابط الاستعلام عن نتائج الضمان برقم الطلب 2022

تنزيل أهلية الضمان sbis.hrsd.gov.sa والذي أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإعلان عن نتائج القبول في ديسمبر 2021 الجاري، والذي ينتهي بعد أيام قليلة، وتشير مؤشرات البحث العالمية لارتفاع البحث عن موعد الإعلان عن الأهلية للمسجلين الجدد والحد المانع لصرف الضمان، وكيفية التعرف على الاستحقاق وكذلك موعد تقديم التظلمات لغير المقبولين، وقامت الوزارة بشرح كافة التفصيلات الخاصة بتلك الأمور ونقوم بشرحها باختصار للراغبين في الاستعلام.

رسائل الأهلية sbis.hrsd.gov.sa رابط الاستعلام عن نتائج الضمان برقم الطلب 2022

يستمر فتح باب التسجيل الإلكتروني في نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى نهاية الفترة المحددة للتسجيل، والتي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في 23 مايو 2022، حيث قام المسجلين من قبل بتحديث البيانات والحالة الاقتصادية والاجتماع لهم ليتم نقل البيانات الخاصة بهم على الرابط المطور الجديد، وتم استلام رواتب المسجلين من قبل والذين قاموا بتحديث بياناتهم في ديسمبر الجاري، بينما يستمر دراسة المسجلين الجدد في الرابط بشكل منفصل ويتم الرد على الأهلية في خلال هذا الشهر.

أهلية المسجلين الجدد في الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دراسة أهلية المسجلين الجدد بشكل منفصل عن من قاموا بتحديث بياناتهم على الرابط الجديد، حيث تقوم لجان مختصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدراسة الحالات الجديدة وقياسها بالمقاييس الأحدث بالنظام الاجتماعي المطور منذ بداية التسجيل، ويتم توزيع المسجلين بالفترة الماضية والرد على أهليتهم، وتم تحديد هذا الشهر للإعلان عن نتائج الأهلية.

حالات أيقاف راتب الضمان الاجتماعي

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن لا أيقاف لرواتب الضمان الاجتماعي القديم في الوقت الحالي، ولا يتم توقف الراتب إلا في حالات محدودة تتلخص في:

  • أن يقوم المستفيد من الراتب بالتنازل عن راتب الضمان.
  • كما إذا التحق بوظيفة يكون راتبها أعلى من الحد المانع للضمان يتوقف الراتب عنه، ويكون الحد المانع بواقع 1000 ريال للأسرة و5500 ريال للفرد.
  • إذا أقام المستفيد بأحد دور الإيواء أو العلاج التي تقوم بكفالة الموجودين فيها.
  • في حالة لم يقوم المستفيد بتحديث بياناته يتوقف الراتب عنه لحين التسجيل، وإذا تحلف عنه نهائيا يتوقف الراتب عنه بشكل نهائي.
تنزيل أهلية الضمان sbis.hrsd.gov.sa موعد إيداع رواتب يناير 2022 للمقبولين وتقديم التظلمات
تنزيل أهلية الضمان sbis.hrsd.gov.sa موعد إيداع رواتب يناير 2022 للمقبولين وتقديم التظلمات

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي والحد المانع للصرف

ويقوم الموقع الرسمي باسم الوزارة على تويتر بالإعلان عن النتائج في خلال شهر ديسمبر 2021 ويتم استلام رواتب المقبولين حسب المواعيد الجديدة لاستلام رواتب الضمان المطور الجديد في بداية الشهر الهجري المقبل، جمادي الآخرة، ويتم فتح باب الاعتراضات في بداية السنة الجديدة 2022.

موعد تقديم التظلمات على أهلية الضمان

يتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa واستخراج النتائج برقم الطلب 2022 عبر الرابط الذي قامت وزارة الموارد البشرية بتنزيله، وكذلك تقديم التظلمات، حيث يبدا استقبال تظلمات الذمان الاجتماعي للمسجلين جديد بعد أن يتم تنزيل نتائج الأهلية على رابط الاستعلام عن الطلب ويبدا استلام رواتب المستفيدين ابتداء من يناير 2022، بينما يكون أصحاب التظلمات أن ينتظروا الرد عليها بعد 60 يوم.

موعد إرسال رسائل الأهلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تويتة لها ردا على احد تساؤلات لمواطنين حول موعد الإعلان عن الأهلية جاء الرد كالتالي: أن الوزارة تنتهي من إعداد القوائم النهائية لمشمولي الضمان والمسجلين في نوفمبر على sbis.hrsd.gov.sa ويتم إرسال رسائل نصية على أرقام المقبولين كما يمكن الاستعلام عن نتائج الضمان المطور برقم الطلب 2022.

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإرسال رسائل الأهلية بشكل متتالي sbis.hrsd.gov.sa وذلك بعد أن يتم دراسة جميع الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالتسجيلات الجديدة، وتتيح رابط الاستعلام عن نتائج الضمان برقم الطلب 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *