أعشاب طبيعية فعالة لحماية من نزلات البرد في فصل الشتاء

أعشاب طبيعية فعالة لحماية من نزلات البرد في فصل الشتاء

نزلات البرد المصحوبة بالسعال شائعة هذه الأيام  خاصة مع التغيرات المناخية التي تصاحب تغير الموسم، تظهر أعراض البرد عادة أثناء النهار لدى الشخص المصاب الذي يعاني من انسداد في الممرات التنفسية، والذي يكون مصحوبًا أحيانًا بسعال، وإليكم من موقع ثقفني أعشاب طبيعية فعالة لحماية من نزلات البرد في فصل الشتاء

الزنجبيل

تشتهر عشبة الزنجبيل بقدرتها على استحضار مجموعة متنوعة من الأمراض، وتتميز بسهولة إدراجها في مجموعة متنوعة من الأطعمة أو استخدامها كمشروب ساخن لتقوية جهاز المناعة.

الشاي الأخضر

هو أداة معروفة لفقدان الوزن لكنه يساعد أيضًا في تقوية جهاز المناعة كما أنه يقوي مناعة الطفل حتى لا يصاب بالبرد في نهاية الشتاء.

البابونج

يعتبر ضروريًا للحصول على هذه العشبة لأنه عشب مهدئ ذو فعالية عالية في الحفاظ على صحتك وصحة طفلك. كما أنه يشارك بشكل أساسي في عمل تحديد مستوى المناعة لدى الأطفال من أجل التأكد من أنهم محصنون تمامًا ضد الأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

كراوية

تتمتع حبوب كارفي بخصائص دوائية قوية  حيث تساعد في علاج البشرة الجافة وتحسين كفاءة الجهاز التنفسي.

الريحان

يساعد الريحان في إزالة السموم ونزلات البرد. تستخدم أوراق الريحان في تكوين مجموعة متنوعة من مضادات السموم المعتمدة على النباتات والمذيبات من أجل “البلغم” تساعد أوراق الريحان على تنقية الممرات التنفسية.يمكن غلي بعض أوراق الريحان وتصفيتها واستهلاكها لأن المريض سيشعر براحة سريعة ، كما أنها فعالة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

قرفة

القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم، وقد ثبت أنها فعالة في الوقاية من الروماتيزم.يمكن إضافة ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من هذا الخليط مرتين كل يوم لمدة ثلاثة أيام متتالية توقف نزلات البرد الشديدة.

عسل النحل

يشتهرعسل النحل بخصائصه المضادة للالتهابات والسموم لا يتطلب الأمر سوى ملعقة عسل النحل لتهدئة مستويات السموم  خاصةً إذا كانت ممزوجة بالزنجبيل والليمون

الكركم

ينصح الخبراء استخدام الكركم لما له من خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات يمكن للمريض المصاب بالتهاب المفاصل الروماتويدي خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الساخن وشربه كل يوم ليرى تحسنًا ملحوظًاوهو مكون قوي مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات مع تأثير سريع المفعول لإزالة السموم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *